ركن للطفل وآخر للفتوى.. جناح مميز لـ الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية للكتاب

ركن الفتوى فى معرض الإسكندرية للكتاب
ركن الفتوى فى معرض الإسكندرية للكتاب

يشارك الأزهر الشريف بجناح مميز فى معرض الإسكندرية للكتاب، في نسخته السابعة عشرة بمكتبة الإسكندرية، المقام حتى الخميس 28 يوليو، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

ويشارك الأزهر بالعديد من الإصدارات والدوريات والحوليات العلمية، حيث يقدم ركن «مجمع البحوث الإسلامية» إصدارات جديدة فى قضايا متنوعة تتناول محاور مهمة تمس اهتمامات الجمهور بمختلف فئاته وتجيب عن كثير من الأسئلة التى تدور فى أذهانهم.

إقرأ أيضًا

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

ويقدم ركن الخط العربى هذا العام بجانب كتابة أسماء الزائرين للجناح؛ دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وعمل ورش مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربى فى مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التى تساعد على إتقانه.

ويتضمن جناح الأزهر في المعرض عددًا من الأركان، منها ركن الفتوى وركن الطفل، كما يقدم الجناح ركناً خاصاً لقطاع المعاهد الأزهرية، فضلا عن إصدارات هيئة كبار العلماء، ومركز الأزهر للترجمة الذى يعرض نماذج من ترجماته، لمواجهة ظاهرة العنف والإسلاموفوبيا ونشر الصورة الحقيقية للإسلام.

ويحتفى جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب هذا العام بفضيلة الإمام حسن العطار، وذلك بعد أن قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اختياره ليكون «شخصية الجناح»، باعتباره أحد قامات الأزهر الشريف وأحد وجوهه البارزة.

وأوضح د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يعمل على توعية المواطنين، كما يهدف إلى إرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، والعمل على إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التى تتبنى جماعات العنف والتطرف نشرها بين الناس.

وتأتى مشاركة الأزهر الشريف فى معرض الإسكندرية، بعد مشاركة ناجحة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى قدم فيه الأزهر الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات الافتراضية خلال أيام المعرض سواء ما يتعلق منها بالجانب العلمى والتوعوى أو ما يتعلق بالأنشطة الفنية.