برلماني يشيد بكلمة الرئيس في قمة الخليج ومطالبته التزام إثيوبيا بقواعد القانون الدولي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اشاد النائب اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى قمة جدة للأمن والتنمية التي أقيمت اليوم  بالمملكة العربية السعودية بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي تاتي في وقت غاية الأهمية لما يمر به العالم من أزمات.  

قال اللواء طارق نصير إن العالم يشهد الآن صراعات اقليمية ودولية تحتاج تكاتف كل الدول لإنهاء هذه الصراعات التي تستنزف كل مقدرات الدول.    

مشيدا في بيان له بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة الخليج ومطالبتة التزام اثيوبيا بقواعد القانون الدولي الخاصة بالأنهار الدولية بما يتيح لجميع الشعوب الاستفادة من الموارد الطبيعية بشكل عادل، وتأكيده في نفس الوقت أن مصر ستحمي أمنها ومصالحها بكل الطرق والوسائل.

وأكد اللواء طارق نصير ان الرئيس السيسي طالب في كلمتة بتضافر الجهود لوضع نهاية لجميع الصراعات والحروب الأهلية حتى تنعم الشعوب العربية والعالم في أمن واستقرار وسلام .

 
وثمن اللواء طارق نصير أهمية الجهود المشتركة التي تناولتها قمة الخليج لحل أزمات المنطقة ومن اهمها القضية الفلسطينية وتأكيده على اقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعدم التدخل في شئون الدول وحذر من مخاطر انتشار الإرهاب وتأثيره على استقرار شعوبنا.

مساعد الخارجية الأسبق: كلمة الرئيس السيسي بقمة «جدة» شاملة واستراتيجية