المحافظون بين الركاب .. وإجراءات فورية ضد المتلاعبين بالتعريفة

محافظ الغربية يتأكد من الالتزام بتعريفة الركوب
محافظ الغربية يتأكد من الالتزام بتعريفة الركوب

ساد الهدوء مواقف السيارات فى مختلف محافظات الجمهورية، وسط متابعة ميدانية من المحافظين والمسئولين بمختلف درجاتهم الذين تواصلوا مع الركاب وتبادلوا معهم الأحاديث والحوارات بشكل مباشر حول التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التى تم اعتمادها مؤخرا فى أعقاب تحريك أسعار المواد البترولية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.


وأبدى السائقون التزامهم بقرارات الدولة رغم تذمرهم من عدم كفاية الزيادة فى التعريفة لتواكب الغلاء الشديد فى كل شيء، إلا أن المتابعة الميدانية وتواجد المحافظين بين الركاب وفى قلب الحدث أعاد للمواقف التزامها وجعل الجميع يلتزم بالتعريفة الجديدة وتسيير الخطوط بانتظام.


فى الشرقية كلف المحافظ الدكتور ممدوح غراب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور على مدار اليوم على المواقف العمومية ومحطات الوقود للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة ووقف خط سير السيارات فى حالة عدم التزام سائقيها بالتسعيرة الجديدة للأجرة التى تم تحديدها.


كما كلف المحافظ  رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف بوضع لافتات كبيرة بالمواقف موضح بها تعريفة الركوب الجديدة بكل موقف ووضع استيكر على كل سيارة موضح بها خط سير وتعريفة الركوب مشددا على عدم السماح لأى سائق بالتلاعب بالتعريفة المقررة مؤكدا أنه سيتم وقف خط السير لأى سائق يتلاعب بتعريفة الركوب واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.


وفى القليوبية ولليوم الثالث على التوالى شهدت المحافظة حالة من الهدوء بمواقف السيارات الأجرة ومحطات البنزين عقب إعلان الأسعار الجديدة للسولار والبنزين وانتشر رجال مباحث المرور والتموين لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة للركوب التى أقرتها المحافظة، كما انتهت إدارة المرور من طبع ملصقات بالأسعار الجديدة ولصقها على سيارات الركاب.


وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية عددا من مواقف النقل الجماعى داخل مدن وقرى مركزى  طوخ وبنها  للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة وتحدث مع المواطنين للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة وطالبهم بعدم دفع أى مبالغ مالية سوى التعريفة المحددة والإبلاغ الفورى فى حال مخالفة السائق.


ووجه المحافظ بإلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة ووضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامى والخلفي، وعمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة مع متابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة.


وفى الدقهلية شهدت مواقف السيارات حالة من الهدوء فى أول أيام العمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى وعودة الحركة لطبيعتها بمعظم المواقف وذلك  بعد إعلان  تعريفة الركوب الجديدة.


وانتظمت حركة المواصلات على الخطوط الداخلية بالمنصورة و الخطوط التى تربط مدن وقرى ومراكز المحافظة مع باقى المحافظات.


وفى قنا، واصل المحافظ اللواء أشرف الداودى جولاته التفقدية لمواقف السيارات، وتفقد مجمع سيارات الأجرة بمدينة نقادة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة، والتقى بعدد من الركاب واطمأن منهم على مدى التزام السائقين بتحصيل التعريفة المقررة ووضع ملصقات توضح خط السير لكل سيارة، وقيمة التعريفة على الزجاج الأمامى للسيارات ، وبانرات بتعريفة جميع خطوط السير الداخلية والخارجية على بوابات دخول وخروج الموقف.


كما تفقد محطتى وقود بمدينة نقادة للاطمئنان على توافر المواد البترولية بأنواعها المختلفة.وشهدت جميع مواقف محافظة الغربية، صباح أمس، هدوءا والتزاما تاما من السائقين فى المراكز الـ8 بالتعريفة الجديدة التى أعلنتها المحافظة عقب تحريك أسعار الوقود وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، انتظام سير الحركة داخل المواقف والالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة.


كان د. رحمي، قد قام بجولات متعددة على مواقف النقل الجماعى بمدن المحافظة لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة كما تفقد محطات التموين.


وفى دمياط، شددت المحافظ الدكتورة منال عوض على مواصلة المتابعات اليومية لمواقف سيارات الأجرة والالتزام بالتعريفة الجديدة كما تم التشديد على كتابة خط سير السيارة والأجرة المقررة لها على زجاج السيارت من الأمام والخلف.


وفى أسوان أكد المحافظ اللواء اشرف عطية على أن هناك متابعة مستمرة للوقوف بحزم أمام أى محاولات لرفع تعريفة الأجرة للسيرفيس أو استغلال تحريك أسعار المواد البترولية فى قيام البعض بالاحتكار والعمل على رفع السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية.

اقرأ ايضا | محافظ أسوان: استمرار الحملات التفتيشية على مواقف السيرفيس ومحطات الوقود