صحة المنوفية تقوم بجولة تفقدية للوحدات الصحية ومراكز اللقاح | صور 

صحة المنوفية
صحة المنوفية

قامت الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بجولة تفقدية موسعة بالوحدات الصحية ومراكز اللقاح التابعة لإدارة السادات الطبية لمتابعة سير العمل بالمبادرات الرئاسية ووحدات الرعاية الأولية بمناطق ابني بيتك ١، ابني بيتك ٢، والمنطقة العاشرة بمركز ومدينة السادات.

هذا وقد رافق وكيلة المديرية في جولتها التفقدية الدكتور محمد العسكري مدير عام إدارة الطب الوقائي ، و الدكتورة إيمان زهران مدير عام إدارة الرعاية الأساسية، والدكتورة فاطمة مرزوق مدير إدارة الأمراض المعدية ، والدكتورة عبير نشأت مدير الترصد بالمديرية  ،والدكتورة منة الله السيد مسئول اللقاحات بالمديرية ، وبحضور الدكتور ناصر خضر مدير الإدارة الطبية بالسادات ، وفرق من جميع القطاعات الفنية بمختلف الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائي.

جدير بالذكر أنه قد تم التأكد من الالتزام بالانضباط الإداري للأطقم الطبية وفقاً لجداول الطوارئ والنوبتحيات بالإضافة إلى التأكد من وجود أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تم تفقد مراكز اللقاح والتأكد من توافر لقاحات فيروس كورونا والاطمئنان على سلاسل التبريد ، كذلك متابعة أعمال المبادرات الرئاسية بالوحدات وصرف الألبان.

و في نفس السياق تم تفقد أعمال مكافحة العدوى والتأكد من الالتزام بمعايير مكافحة العدوى واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء تقديم الخدمات الطبية للمواطنين حرصاً على سلامتهم وسلامة الأطقم الطبية ، كما تم تفقد أعمال السلامة والصحة المهنية و النفايات والترصد والأمراض المعدية والتطعيمات وصحة البيئة.

وفي سياق آخر متصل توالت على مدار الساعة وحتى اليوم المرورات الدورية المكثفة لمديري الإدارات الطبية وفرق الإشراف بالمديرية والإدارات الطبية على جميع الوحدات الصحية بأنحاء المحافظة لمتابعة سير العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خاصة أيام العطلات الرسمية .

ويُذكر أيضاً استمرار انعقاد غرفة الأزمات المركزية بديوان عام المديرية برئاسة قيادات المديرية على مدار الساعة وبحضور قيادات المديرية من مختلف القطاعات الفنية (وقائي وعلاجي ورعاية أساسية والإدارة العامة للصيدلة والمعامل والطوارئ) وربطها بغرف الأزمات بالمستشفيات والإدارات الطبية التابعة للمديرية لمتابعة المستجدات أولاً بأول واتخاذ اللازم وتوفير كافة سبل الدعم وتذليل أي معوقات أثناء تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وذلك بناءً على تكليف من الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بتكثيف المرور الدوري على منافذ تقديم الخدمات الطبية بجميع أنحاء المحافظة ، وفي إطار خطة التأمين الطبي التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان تزامناً مع احتفالات عيد الأضحى المبارك والعطلات الرسمية.

اقرأ أيضاً | إزالة 4 حالات تعدٍ بالبناء على أراضي الدولة بالأقصر