بعد إجازة العيد.. انتظام توريد القمح لشون وصوامع الشرقية  

توريد القمح
توريد القمح

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على انتظام العمل في 55 شونة وصومعة بالمحافظة عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك حيث تم فتح أبوابها أمام منتجي القمح لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر واستلام قيمتة خلال 48 ساعة.

وأضاف أنه تم توريد 629 ألفًا و46 طنا و304 أردبا من الذهب الأصفر مشيرًا إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد محافظ الشرقية، على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزلة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

وناشد محافظ الشرقية، المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريده.

إقرأ أيضا | محافظ الشرقية: لن نسمح بالتلاعب بالتعريفة المقررة وتطبيق القانون على المخالفين