كريم عبدالعزيز: نجاح «كيرة والجن» بسبب التعاون وحالة الحب والاحترام | فيديو

الفنان كريم عبدالعزيز
الفنان كريم عبدالعزيز

قال كريم عبدالعزيز، إنه عند مشاهدته الفيلم لأول مرة انبهر بشدة، بسبب نجاح فيلم "كيرة والجن" وجمع أبطال مهمة، مشيرا إلى، أن نجاح الفيلم بسبب وجود تعاون وحالة الحب والاحترام، وغيرة تنافسية بين أبطاله وعدم خلق أى نوع من المشاكل.

اقرأ أيضا| أحمد عز: «كيرة والجن» قراءة مهمة لتاريخ مصر

وأوضح "عبد العزيز" خلال لقائة عبر قناة سكاي نيوز، اليوم الثلاثاء أن دوره في شخصية "كيرة" في فيلم "كيرة والجن" عندما عرض عليه جعلت هناك مزيجا من الشعور أغراه لتقديم العمل بداية من شخصية أحمد عبد الحي كيرة نفسه وهو شخصية وطنية من نوع خاص.

وأضاف "الفنان كريم عبد العزيز"، أن شخصية من نوع خاص، حيث بدى للناس إنه شديد التودد للإنجليز وكانت ثورة 1919 ثورة شبابية وهو ماجعله في مرمى الإهانة من قبل زملاؤه الذين أطلقوا عليه إبن الإمبراطورية الإنجليزية والضغط النفسي عليه من الأهل الذين شعروا تجاهه بالغضب بسبب تلك التصرفات وقبل إهانة وكسر في مقابل إيمانه بقضيته ودي فدائية من نوع خاص قلما تجد فدائي أو وطني يعيش كل هذه الضغوط من أجل إيمانه بقضية معينة".

وتفوق فيلم كيرة والجن في قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى أمس الإثنين، وحقق حوالي 8 ملايين جنيه في دور العرض المحلية من بين 16 مليون جنيه إيرادات حققتها أفلام السينما خلال الساعات الماضية، بعد الإشادات الكبيرة التي لقيها من الجمهور والنقاد.

فيلم "كيرة والجن" من أضخم الأفلام المصرية إنتاجيا في السنوات الأخيرة، حيث تخطت ميزانيته 50 مليون جنيه.

كيرة والجن فيلم تاريخي ودراما مصري من إنتاج سنة 2022. الفيلم من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وهدى المفتي.