الجيش الصومالي يشن عملية عسكرية على طول الطريق الرابط بين مدينتي بلعد وجوهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

شنت قوات الجيش الصومالي، اليوم الخميس 7 يوليو، عملية عسكرية على طول الطريق الرابط بين مدينتي بلعد وجوهر بولاية هيرشبيلي.

وقال قائد العملية من الكتيبة الثالثة من الفرقة 27 للجيش الوطني اللواء أبشير محمود محمد، في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، إن الهدف من العملية العسكرية تطهير الطريق من فلول حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة التي تسعى إلى إلحاق الأذى بالمارين والسكان المحليين، مضيفا أن القوات نجحت أثناء تنفيذ العملية العسكرية في تصفية عناصر من الفلول.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: ارتفاع قتلي الجيش الروسي إلى 36 ألفا و650 جنديا 

وأضاف قائد العملية أن الهدف من العملية هو منع الإرهابيين من زرع ألغام أرضية على الطريق الذي يربط مدينة جوهر بمناطق البلاد، داعيا سكان المنطقة إلى التكاتف والتعاون مع قوات الجيش الوطني في حربها على الإرهاب.

الجدير بالذكر أن الجيش الصومالي قد كثف في الآونة الأخيرة من العمليات العسكرية للقضاء على فلول حركة الشباب المتطرفة التي تتواجد في المناطق القليلة المتبقية على أيدي المتمردين.

وفي 13 يونيو، قال قائد الجيش الصومالى، العميد أذوا يوسف راغى، إن الجيش الوطنى الصومالى، نفذ عمليات عسكرية فى محافظة هيران بوسط البلاد، أسفرت عن مقتل 10 عناصر من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأضاف راغى - فى تصريح اليوم الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية - أن الهدف من العملية كان منع العمليات الإرهابية والقضاء على العناصر الإرهابية.

وكان الجيش الصومالى قد كثف فى الآونة الأخيرة من عملياته العسكرية ضد فلول مليشيات الشباب المتطرفة حيث نجح مؤخرا، فى استعادة العديد من القرى فى جنوب ووسط البلاد.

Advertisements