استقالة وزراء التعليم والتكنولوجيا والمعاشات في بريطانيا

علم بريطانيا
علم بريطانيا
Advertisements

يتواصل سيل الاستقالات في الحكومة البريطانية، اليوم الخميس 7 يوليو، مع إعلان وزيري التعليم والتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي بالإضافة إلى وزير الدولة لشئون المعاشات استقالتهم من منصبهم.

ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن وزيرة التعليم، ميشيل دونيلان، قولها في خطاب استقالتها لرئيس الوزراء "بالأمس ناشدتك أن تفعل الصواب وأن تستقيل من أجل بلدنا وحزبنا، فلا أرى جدوى من استمرارك في المنصب"، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء وضع أعضاء الحكومة في "وضع مستحيل".

اقرأ أيضًا: بولندا: ارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى 4 ملايين و596 ألف لاجئ

بدوره، قال وزير التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي، كريس فيلب، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون يجب أن يتنحى، لاسيما أنه خسر بشكل واضح ثقة البرلمان والرأي العام.

من جانبه، قال وزير الدولة لشئون المعاشات، جاي أوبرمان "إننا بحاجة لتغيير القيادة، ولا يوجد فرد مهما كان ناجحا في الماضي أكبر من الحزب أو هذه الدولة العظيمة".

وكانت الحكومة البريطانية تحت قيادة جونسون محورا لسلسلة من القضايا الخلافية في الشهور الأخيرة، بينها تحقيق للشرطة في ممارسات بمقر رئيس الوزراء خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونجا جونسون مؤخرا من تصويت بحجب الثقة داخل حزبه، وهو ما يعني أنه آمن من مواجهة إجراء مماثل حتى شهر يونيو من العام القادم، وفقا للوائح الحزب.

Advertisements