استعدادات بالمجازر لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد في قنا | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة فاطمة الزهراء مصطفى وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة قنا، إنّه المحافظة دفعت بعدد من الأطباء البيطريين لمجابهة أعداد المذبوحات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأضافت، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: «تمّ منع الإجازات ورفع الراحات عن الأطباء البيطريين لجميع العاملين بالمجازر، وأصدر محافظ قنا تعليماته بفتح المجازر بالمجان، بواقع 14 مجزر، وسيكون استقبال أضاحي المواطنين مجاني، وسيتم توقيع كشوفات طبية لضمان لحوم سليمة صالحة للاستهلاك الآدمي داخل المحافظة للمواطن القناوي».

وتابعت، أنه جرى التنسيق مع المحليات لرفع درجة الاستعداد القصوى، من مرافق ومياه وكهرباء وكسح وصرف ورفع مخلفات المجازر وعمل نباطشيات على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى او بلاغات من المديرية أو الـ9 مراكز على مستوى المحافظة.

وشددت، على أن الذبح خارج المجازر يعرض المواطن للعديد من الامراض، فبناء مجزر يغنينا عن بناء مستشفى، لأن هناك 250 مرض مشترك بين الإنسان والحيوان، ينتقل من الحيوان إلى الإنسان أو اللحوم منتجات الحيوان.

وأشارت، إلى وجود طاقم طبي من الأكفاء يقومون بتوقيع الكشف الطبي على جميع اللحوم والمذبوحات، ويتم عمل حملات تموينية بالتنسيق مع العديد من الجهات مثل مباحث التموين وحماية المستهلك ومديريات التموين والرقابة التموينية بالإضافة إلى مفتشي التغذي التابعين لوزارة الضصحة والسكان.