زيادة أسعار الذهب بختام تعاملات الأربعاء   

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار الذهب بالسوق المصري، بختام تعاملات اليوم، الأربعاء الموافق 6 من يوليو الجاري، ارتفاعا بنحو 3 جنيهات بسعر الجرام، وذلك بعد تراجعها بمنتصف التعاملات، بقيمة  6 جنيهات، انعكاسا لتراجع أسعار الذهب عالميا ببورصة الذهب عند مستوي 1736 دولار بسعر الأوقية ، وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، والتوقعات برفع سعر الفائدة ، والتضخم ، الاانه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة .

وجاءت  أسعار الذهب  بختام   تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق المحلية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 961 جنيه للجرام، و عيار 18 نحو 824 جنيهًا ، وعيار 24 نحو 1098جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 641 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 7688 جنيها ، وذلك دون المصنعية.

حيث يضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب  العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.