أشرف صبحي: إنجازات أبطال مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط فخر لنا| فيديو

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن استقباله المجموعة الأولى من لاعبي ولاعبات الألعاب الوطنية العائدة من دورة ألعاب البحر المتوسط يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة للفائقين وللألعاب الفردية بوجه عام وهو توجه بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً باستقباله ودعم أبناء مصر المتفوقين ومنحهم الأوسمة.

وأضاف «صبحي» خلال مداخلة خلال" برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، أن مصر تشهد تغيراً وتطوراً في الثقافة الرياضية مع الاهتمام بمراكز الشباب والأندية في المحافظات وحصول أبناء مصر وحصدهم لتلك النتائج والانجازات من ميداليات مختلفة يمنحهم طاقة إيجابية وطاقة إيجابية لنا أيضاً لما نعيشه من تغيير في كافة مشروعاتنا المصرية سواء فنياً أو اقتصادياً.

وأوضح وزير الشباب والرياضة إنني دائما بقول إن كرة القدم باتت منظومة اقتصادية يديرها المسئولين عنها وأصبحت مشروعاً اقتصادياً به منظومة ومصروفات كبيرة جداً ومسؤولية من يديرها.

 وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى أن الرياضة كمنظومة في مصر باتت تشهد تطوراً ووضع للرؤى والاستراتجية الخاصة بالصناعة لسنوات قادمة ولم تعد رؤى قصيرة الأجل.

 وأكد أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة باتت الحاضنة الرئيسية للرياضة في مصر عامة عبر المشروعات القومية المختلفة التي تعكس الرؤية والتخطيط والروح السائدة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن ثقافة الرياضة تجاه الألعاب الفردية تغيرت، وهناك اهتمام كبير بها. قائلاً: "فيه رسالة أقولها للناس، إن كرة القدم منظومة اقتصادية، وهي مشروع اقتصادي مسؤولية اللي بيديرها.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الرياضة المصرية مش كورة وبس، وبنخطط للأجيال الجديدة. و لدينا استراتيجية لتكون الرياضة أسلوب حياة، عوندنا رؤية مستقبلية لاستضافة بطولات دولية كبيرة، بعد 2030.