الأولى على الدبلومات الفنية التجارية: نفس ادخل المعهد الفني الصحي| صور 

الأولى في الدبلوم الفنى التجاري بالبحيرة : لم اصدق نفسي وأملي الالتحاق بالمعهد الصحي 
الأولى في الدبلوم الفنى التجاري بالبحيرة : لم اصدق نفسي وأملي الالتحاق بالمعهد الصحي 

قالت تغريد عبد العزيز محمد الحاصلة على المركز الأول مكرر فى شهادة الدبلوم الفنى التجاري، وبنت الرحمانية بالبحيرة، إن هدفها هو دخول المعهد الفني الصحى لضمان وظيفة، ثم استكمال الدراسة في كلية التجارة.

وعن فرحتها عند سماع خبر حصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، قالت تغريد أنها أفزعت كل من كانوا فى المنزل بسبب صوتها وجريها فى المنزل حتى أنها صعدت للدور الثالث من فرط فرحتها، ولم تكن تصدق نفسها.

وأكدت أنها كانت من المتفوقين فى الشهادة الإعدادية، وكان هدفها دخول مدرسة التمريض ولكن مجموعها كان أقل من المطلوب، وقدمت فى الثانوى العام ولم تكمل وقررت التحويل إلى الثانوى التجارى لأنها كانت تعتقد أنه مريح ولا يحتاج لمجهود.

وعن رحلتها مع الدراسة قالت تغريد: "كنت متفوقة منذ بداية الدراسة فى مدرسة الرحمانية الثانوية التجارية المشتركة، وكان الجميع يساندوننى سواءً الأسرة أو المدرسين، خاصة الأستاذ سعيد سلامة الذى كان يشجعنى ويقول إننى ساكون الاولى على الجمهورية، ولم أذهب إلى أى درس خصوصى خلال فترة الدراسة".

وكما قالت الاولى على الدبلوم الفنى التجارى: فإنها الإبنة الوسطى بين 3 أشقاء، الكبير حمدى حاصل على دبلوم فنى صناعى، والصغرى إيمان في الصف السادس الإبتدائي، ووالدها عامل يعمل في المملكة الأردنية ولحق به شقيقها، بينما الأم ربة منزل.

وعن مستقبلها قالت "تغريد": هدفي الالتحاق بالمعهد الفني الصحي لأنه يضمن وظيفة، ثم استكمال دراستي في كلية التجارة أثناء العمل، ولا أفكر في الزواج حاليًا لأن هدفي هو تحقيق ذاتي.


اقرأ أيضا | «تعليم البحيرة» تحصد مركزين أول في نتيجة امتحانات الدبلومات االفنية