الرئيس السيسي: «الإنسان المصري هو العمود الرئيسي في استقرار الدولة والاستمرار»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تعطي فرصة للقطاع الخاص للمشاركة مع الدولة في المشروعات.

وأضاف "السيسي"، خلال لقائه مع الإعلاميين والصحفيين على هامش افتتاح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي الخفيف،: "الدولة سواء ووزارة الثقافة أو السياحة والآثار لن تدير المتحف المصري الكبير، ولكن ستديره شركة أو تحالف من أكثر من شركة للمحافظة على كفاءته، ويعطينا مقابل لسداد أقساط القرض".

وأشار: "اتجاه الدولة حالياً هو إتاحة الفرصة للقطاع الخاص والتحالفات سواء كانت داخلية أو خارجية لإتاحة المشروعات للمحافظة عليها". 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه مهتم بالإنسان المصري ويعتبره هو العمود الرئيسي في استقرار الدولة والاستمرار، متابعًا: “نحن من 9 سنوات الناس كلها هم من نزلوا لأن لديهم حس على فرز الواقع الموجودين فيه وتطور الأمم يأخذ وقت طويل من تطور لنمو وتقدم”.

وتساءل الرئيس : “هل نحن مثل الدول المتقدمة الآخرى في دخلها واقتصادها؟”، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح عدد من الجامعات الأهلية لكي نساهم في تخريج أجيال جيدة في سوق عمل حقيقي ليس أقل من 10 سنوات وموضوع التعليم سنرى نتيجته على الاقل بعد تخرج أول طالب بعد 14 عامًا.

ووجه الرئيس رسالة للإعلامين قال فيها: “لا تحتقروا من عمل نتيجة صغيرة على الواقع أجعلوها على المدى الطويل وما يحدث عبارة عن تقدم إنساني ربنا نظمه لحكمة لا نعرفها ولنا دور فيه والفكرة أن يكون هناك تطور إنساني ليس دون إرادة إلهية ولكن كل التقدم الإنساني من خزائن علم ربنا يتيحها للبشر بحكمة وفترات إنسانية ”.

وأكد أن التطور الإنساني لا ينتهي وإلا الدول المتقدمة كانت تجمدت ولكن لديها أبحاث وتطورات مستمرة.

إقرأ أيضاً .. 20 صورة ترصد افتتاح «السيسي» للقطار الكهربائي ومحطة عدلي منصور