للمرة الأولى.. الأزهر يمثل مصر في أولمبياد الألكسو لتعزيز قدرات الطفل العربي

جانب من التكريم
جانب من التكريم

صل قطاع المعاهد الأزهرية على عضو لتمثيل مصر في أولمبياد الألكسو للبحث العلمي.

وقد أثنى أ.د سلامة داود على التعاون القائم بين رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، والألكسو، والإسسكو، والذي ساهم بفوز التلميذة رقية عمرو محمد عبدالفتاح الصافي بالصف الثالث الإعدادي بمنطقة القليوبية الأزهرية بتمثيل مصر في المسابقة الدولية "أولمبياد الألكسو لتعزيز قدرات الطفل العربي في منهحيات البحث العلمي.".


حيث أكد فضيلة الشيخ / أيمن محمد عبدالغني وكيل قطاع المعاهد لشئون التعليم ورئيس اللجنة التنسيقية بين الأزهر الشريف، واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو والألكسو والإسسكو أنَّ هذه الأولمبياد تهدف إلى تنمية مهارات البحث العلمي والابتكار، والعمل الجماعي لدى التلميذ العربي منذ مراحل مبكرة من النمو، من خلال نشر، وتعميم ثقافة البحث العلمي في المؤسسات التربوية والعربية. 
 وعلى الجانب الآخر صرَّح د. إسماعيل الشربيني مستشار اللغة الإنجليزية ومدير المشروع بأنَّ قطاع المعاهد الأزهرية قد انتقى مجموعة من التلاميذ المتميزين من سن 13: 15 سنة، وتمَّ عقد مجموعة من ورش العمل على أسس منهحيات البحث العلمي من: غلاف البحث، والمقدمة، وصياغة المشكلة، وأسئلة البحث وفروض البحث بقاعة الاجتماعات برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

 وأكد الشربيني أنَّ التصفيات النهائية للأولمبياد في هذا العام سوف تُعقد بدولة تونس في الفترة من 5 سبتمبر وحتى 10 سبتمبر.
وقد قام المستشار سامي فؤاد بيومي عضو اللجنة بإعداد مادة تدريبية تحوي أسس منهجيات البحث للنشء؛ مبينًا ذلك على موضوعات حديثة كالتغيرات المناخية وغيرها.


وقد قام بالتدريب على ورش العمل د. طاهر عبد المنعم العضو الفني برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية. 

اقرأ ايضا : هل يكفي في الطواف أربعة أشواط فقط؟.. علي جمعة يجيب