من هي صفاء حجازي؟.. افتتح الرئيس السيسي محطة مترو باسمها

صفاء حجازي
صفاء حجازي
Advertisements

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة “أ” الخاصة بمترو الأنفاق لمحطة صفاء حجازي في منطقة الزمالك، وعمل محطات مترو الخط الثالث رسمياً أمام كل الركاب، حيث تم تشغيل أيضاً 4 محطات جديدة وهم “ناصر، ماسبيرو، صفاء حجازي، الكيت كات”، ومحطة الزمالك هي محطة صفاء حجازي حالياً.

"بوابة أخبار اليوم" ترصد لكم أبرز المعلومات عن الإعلامية صفاء حجازي التي حملت المحطة إسمها.

تعد صفاء حجازي التي تحمل محطة المترو اسمها هي إعلامية مصرية راحلة، وعملت في منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، وهي كانت أول امرأة تعمل في منصب تبوأته في أبريل 2016، ولقبت بالمرأة الحديدية لأن قرارتها كانت حازمة أثناء عملها في ماسبيرو، وبدأت بعملها في التليفزيون المصري بالتحديد في القناة الأولى 1990.

التحقت الإعلامية الراحلة صفاء حجازي بالعمل الإعلامي بعد أن نجحت في اختبار الإذاعة المصرية وبدأت مشوارها فى الإذاعة بحوار مع رئيس الحكومة وقتها عاطف صدقي، فيما نجحت كذلك في تسجيل برنامج مع كامل الشناوي ومصطفى أمين عن سيرة كوكب الشرق أم كلثوم.

وكانت بدايتها في التليفزيون المصري مع انطلاق الفضائية المصرية سنة 1990، حيث بدأت كقارئة نشرة، ثم قدمت برنامج "بيت العرب" بالتليفزيون، وقامت من خلاله بإجراء حوارات مع ملوك ورؤساء الدول العربية، فضلًا على تغطيتها أحداث القمم العربية ونشاط الجامعة العربية.

وفي عام 2013، قامت الإعلامية درية شرف الدين، وزيرة الإعلام بتعيينها رئيسًا لقطاع الأخبار لتكون بذلك أول سيدة في هذا المنصب ثم تم تعيينها بعد ذلك، رئيسًا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لتكون أيضا أول سيدة تتولى هذا المنصب فى وقت صعب وفترة تاريخية مهمة من تاريخ الوطن، وظلت فى منصبها حتى وافتها المنية عقب صراع مع المرض يوم 28 مايو 2017.

لقبت صفاء حجازى بالمرأة الحديدية نظرا لاتسامها بالحسم والحزم واتخاذ القرار لدى شغلها مناصب هامة داخل ماسبيرو، وكانت أولى خطواتها بماسبيرو تنبئ بأن هذه السيدة ستكون شيئا ما، وكانت بالفعل.

Advertisements