مع قرب افتتاح 4 محطات.. حقيقة ارتفاع سعر تذكرة المترو

أحد قطارات مترو الأنفاق
أحد قطارات مترو الأنفاق
Advertisements

اقتربت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، من افتتاح 4 محطات مترو جديدة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو «العتبة- عدلي منصور».

ومع قرب الافتتاح، تسائل عدد من ركاب مترو الأنفاق، عن حقيقة  ارتفاع سعر تذكرة المترو.

اقرأ أيضًا| يبدأ من الخصوص حتى المعادى الجديدة.. 6 معلومات عن الخط السادس للمترو

وأجاب مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، مؤكدًا أن سعر تذكرة المترو لن تشهد أي زيادة قادمة، موضحًا أنه سيتم حساب الراكب على عدد المحطات التي يستقلها داخل مترو الأنفاق.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن سعر التذكرة تبدأ من 5 جنيهات لـ9 محطات، و7 جنيهات من 10 إلى 16 محطة، و10 جنيهات من 17 إلى 40 محطة، متابعًا: «لا زيادات قادمة».

فيما كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، عن موعد افتتاح محطات المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، عقب إطلاق إشارة التشغيل التجريبي لـ 4 محطات مترو جديدة اليوم الأحد، استعدادا لافتتاحها بشكل رسمي أمام جمهور الركاب. 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن المحطات الأربع من المقرر تشغيلها تجريبيًا أمام الركاب، وهي: «ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي - الكيت كات» خلال أواخر شهر يوليو الجاري.

وذكر أن المرحلة الجديدة تستوعب 200 ألف راكب يوميًا، حيث تضيف المحطة الواحدة 50 ألف راكب بشكل يومي، موضحة أنه يعقب ذلك افتتاح مرحلة أخرى من محطات المترو في ديسمبر المقبل تشمل محطات: (السودان - إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري - تحيا مصر)، ثم المرحلة الأخيرة يونيو 2023 وتتضمن محطات: التوفيقية - وادي النيل "تبادلية مع المونوريل" - جامعة الدول العربية - بولاق الدكرور - جامعة القاهرة. 

وتابع: بانتهاء المرحلة الأخيرة يكون قد تم الانتهاء تماما من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى والذي بدأ تنفيذه في عام 2008 بتكلفة اجمالية بلغت 6.5 مليار دولار ليلحق به الخط الرابع المقرر افتتاح مرحلته الأولى يونيو 2025 ثم الخط السادس.

 

Advertisements