مكيف بالكامل ومدة الرحلة ساعة.. 7 مزايا للقطار الكهربائي الجديد

القطار الكهربائي الجديد
القطار الكهربائي الجديد
Advertisements

استقل اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، القطار الكهربائى الخفيف الـ LRT ، بصحبة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من الوزراء والمسؤولين، واستمع الرئيس لشرح مفصل عن آلية عمل القطار من كامل الوزير، وزير النقل.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لحظة انطلاق القطار الكهربائي الخفيف للعمل، لأول مرة. وافتتح الرئيس صباح اليوم محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز مزايا القطار الكهربائي الجديد، كالتالي..

1- يتكون من 6 عربات، وهي مكيفة بالكامل وكذلك محطاته مكيفة.

2- يعتبر نقلة نوعية فى وسائل النقل الجماعي فى مصر وينطلق من محطة عدلى منصور المركزية إلى اتجاه العاصمة الإدارية الجديدة مرورا بعدد من المدن الجديدة منها العبور ، هليوبوليس وكافة المدن الجديدة، لمدة رحلة حوالي ساعة من القاهرة حتى العاصمة الإدارية.

3- يعتير من وسائل النقل الجماعي «الخضراء» أو الصديقة للبيئة.

4- زمن التقاطر دقيقتين ونصف الدقيقة فقط، مما يعكس السرعة والكفاءة لنقل الركاب.

5- يستهدف نقل مليون راكب يوميا، بواقع 310 آلاف راكب من سيارات الإجرة و330 ألف راكب من الأتوبيس والميكروباص.. و360 ألف راكب يوميا من المركبات الخاصة لتغيير نمط الاستهلاك، بإجمالي مليون راكب يوميا. 

6- يحقق وفرة في الوقود بمقدار 1.7 مليار جنيه سنويًا.

7- القطار الكهربائي الجديد يهدف إلى خدمة المدن الجديدة على طول مسار الخط مثل العبور والشروق والمستقبل وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه يتم الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلي منصور، ويحقق وفرة في الوقود بمقدار 1.7 مليار جنيه سنويا. 

Advertisements