رؤية شخصية

الفريق أسامة ربيع الشكر لك ولرجالك

جميل چورچ
جميل چورچ

منذ أيام تلقيت رسالة رقيقة من الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس يقول فيها: يطيب لى ان أتقدم لجريدة الأخبار ولكم بخالص الشكر والتقدير على ما تناولته فى مقالكم المنشور فى هذا المكان وتناولت فيه ما تحقق من انجازات بجهود الادارة الوطنية المتميزة. وقد أثلجت كلماتكم صدور جميع العاملين بالهيئة ولما تحويه من دلالة على ما يقومون به من جهد دءوب فى هذا الصرح المصرى الشامخ تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يتابع بصفة دائمة كل جهد، وكان مقالكم محل تقدير عميق من ابناء الوطن وفى طليعتهم النخبة الفكرية والاعلامية.. ونؤكد على استمرار العمل وبذل الجهد بنفس العزيمة والاصرار والمضى قدما فى معركة بناء وتنمية الوطن، وتأكيدا على رؤية الرئيس السيسى للوصول ببلدنا الغالى إلى ما يستحقه من مكانة بين الأمم.

وردا على هذه الرسالة نؤكد وقوف «الأخبار» ومحرريها لتسجيل كل انجاز وجهد، ومواجهة التحديات فى عالم مضطرب. وكم كانت سعادة الشعب المصرى وهو يتابع ما يجرى على أرض القناة هذه الايام التى تمثل حلقة وصل بين الشعوب والحضارات وخدمة الانسانية وشريان رئيسى للتنمية والرخاء لصالح التجارة العالمية التى يمر عبرها اكثر من ١٠٪ من التجارة العالمية.. وتحقق من دخلها موازنة الدولة نحو سبعة مليارات دولار كل عام..

اضافة إلى تنظيم الاستفادة من قناة السويس وتنمية المنطقة المحيطة وتحويلها إلى مركز لوجستى وصناعى عالمى ومنطقة جاذبة للاستثمار توفر لها الهيئة الكثير من الحوافز.. كما يتابع العالم جهود الهيئة لتطوير المجرى الملاحى للقناة وتحديث الاسطول البحرى وذلك جنبا إلى جنب مع العمل على تنمية الدخل القومى وتنفيذ مشروع ضخم للاستزراع السمكى.

وقد أشاد ضيوف الهيئة بمشروع متحف الحضارة لربط الاجيال بتاريخ القناة ماضيها وحاضرها ومستقبلها والاعداد لتنظيم ملتقى اقتصادى لرجال الاعمال للتعريف بالحوافز التى تقدمها الهيئة للمستثمرين والمجالات المدعوين للاستثمار فيها خاصة بما يحقق سلامة البيئة.. وقامت الهيئة بترميم المقر الأول للشركة العالمية لقناة السويس لتحويله إلى متحف عالمى ومن بين قاعاته استراحة ديليسبس..