حطب لـ«الأخبار» من الجزائر: دورة المتوسط بروفة قوية لأولمبياد باريس

إنجاز بسنت الذهبي تاريخي.. وفضية الفروسية رسالة للمجنسين

حطب وسط منتخب الفروسية عقب التتويج بفضية المتوسط
حطب وسط منتخب الفروسية عقب التتويج بفضية المتوسط

تتواصل الانجازات المصرية فى دورة ألعاب البحر المتوسط التى تستضيفها مدينة وهران الجزائرية وتختتم منافساتها الأربعاء المقبل.

تمكنت بعثة مصر من حصد 33 ميدالية متنوعة؛ 7 ميداليات ذهبية و10 ميداليات فضية و16 ميدالية برونزية، لتحتل المركز السابع فى الترتيب العام مع إسدال الستار على منافسات صباح أمس ولكن الطموحات مازالت كبيرة لزيادة الميداليات المصرية لنتجاوز ارقام اخر مشاركة فى اسبانيا والتى حققت فيها مصر عام 2018 ومازال الرهان كبيرا ..


وهناك منافسات الاثقال وألعاب القوى والرماية والفروسية والكرة الطائرة سيدات ورجال ونجوم منتخب اليد الذين أصبحوا على بعض خطوة واحدة من ميدالية حيث يلعب غدا مواجهة قبل النهائى بعد عبور آمن من سلوفينيا التى انسحبت بسبب زيادة حالات الاصابات بكورونا بعد فوز كبير حققه منتخبنا على عمالقة تونس بنتيجة 30/26 .. ومن جانبه اكد ايمن صلاح مدير المنتخبات ان استعداد منتخبنا للدور قبل النهائى عادية جدا تتمثل فى تدريبات وعمل فنى ومتابعة المنافس المتوقع بالفيديو ''مقدونيا'' حيث لم يتحدد بشكل قاطع نظرا لان امام الجزائر مواجهة صعبة امام اسبانيا لابد من الفوز وهى بالطبع مواجهة صعبة لذلك الاقرب مقدونيا واكد ان منتخبنا بخير وان اخر مواجهتنا مع مقدونيا فى شهر نوفمبر من الماضى وفزنا عليها فى مباراتين ..


ومن جانب آخر أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية فى تصريحات خاصة للاخبار من الجزائر أن البعثة المصرية تتطلع الى مزيد من الميداليات والانتصارات وان المنافسات مستمرة بشكل قوى وان ابطال مصر يقدمون عروضا رائعة واشار الى انه متفائل بتجاوز عدد ميداليات آخر بطولة شاركنا فيها فى اسبانيا فى النسخة 18 وعبر عن سعادته بكرم ضيافة الشعب الجزائرى ودعمه الكبير للبعثة المصرية خلال المنافسات فى كل الملاعب خاصة فى مواجهة الأوروبيين .


وأشاد بالإنجازات الرياضية غير المسبوقة فى تاريخ مصر وما حققته العداءة بسنت حميدة صاحبة ذهبية 100 متر عدو محققة زمنا قدره 11 ثانية و10 أجزاء من الثانية، لتصبح أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية ذهبية فى هذا السباق على صعيد ألعاب القوى عبر التاريخ .


كما أشاد بفضية الفروسية وقال شاركنا بمجموعة من الخبرة والشباب الصغير السن والحمد لله كانوا عند حسن الظن وهم محمد طاهر زاده ومحمد طارق طلعت ومحمد أسامة النجار وأحمد تامر النجار ومحمد وئام حيث لم يتمكن بعض فرساننا الكبار من المشاركة فى مقدمتهم نايل نصار وبخبراته الكبيرة جدا والفارس كريم الزغبى الذى شارك فى ثلاث أولمبياد سابقة .. وأشار إلى أن ما حققه فرسان مصر فى البحر المتوسط يؤكد أنه لاعزاء للمجنسين وان تمثيل مصر شرف لأى رياضى لأن مصر ولادة وأن الفروسية المصرية تعيش فترة من الازدهار ومازال لدينا مجموعة مميزة من الفرسان الابطال ينتظرون الفرصة للمشاركة .


واختتم حطب تصريحاته بالتأكيد على أن البحر المتوسط تعتبر بروفة قوية لأولمبياد باريس مع الإعداد الأفضل والتركيز على رفع مستوى الأبطال المبشر