لو اختك هتقبل؟.. درس قاسي من جمهور السوشيال ميديا لمحامي يدعو للتبرع لدفع دية قاتل نيرة أشرف

المتهم محمد عادل
المتهم محمد عادل
Advertisements


دائماً ما يخرج علينا بأفكار وموضوعات مثيرة للجدل، تارة يطالب بزواج التجربة التي واجهها الأزهر ودار الإفتاء بكل حسم، وتارة أخرى يخرج علينا بمبادرة زواج البار تايم، والتي لاقت هجوماً شعبياً ، وهذه المرة جاء بمبادرة تسير عكس الغضب الشعبي العارم ضد ما اقترفه المتهم محمد عادل بفتاة المنصورة نيرة أشرف والمعروفة إعلامياً بطالبة المنصورة.

مبادرة لتخليص قاتل نيرة من حبل المشنقة

 

يحاول المحامي أحمد مهران المثير للجدل في مبادرته الجديدة تخليص رقبة قاتل نيرة من حبل المشنقة عن طريق إطلاق حملة لجمع 5 ملايين جنيه لدفعها دية لأسرة القاتل، ويهدف من ذلك إنقاذ حياة القاتل والذي شاهده ملايين المصريين والعرب في فيديو صادم وهو يقتل نيرة بصورة وحشية ، اقشعرت لها الأبدان وأثارت غضب  السواد الأعظم من المواطنين.

 

محامي مثير للجدل


كان الإعلامي محمد الباز قد كشف سابقاً علاقة المحامي أحمد مهران المثير للجدل بجماعة الإخوان الإرهابية، حيث عرض "الباز"، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، مقطع فيديو لـ"مهران" يعود إلى عام 2013، وهو يقود مظاهرة تطالب بعودة محمد مرسي للرئاسة، ويتحدث لقناة "الجزيرة".

 

مبادرات تهدف لإفشال المجتمع

 


 وأوضح الباز من خلال برنامجه أن المحامي أحمد مهران المثير للجدل هو صاحب فكرة زواج "السلف" و"البارت تايم" و"زواج التجربة، ولفت إلى أن المحامي أحمد مهران يخرج بمثل هذه الأفكار والتي من شأنها إثارة فتنة، وشغل الناس عن القضايا المهمة، موضحًا أنه يقوم بمخطط لإفشال المجتمع، وتابع: "هذا الرجل صانع فتن اجتماعية، وأرجو الناس تكون يقظة وشايفة أن تخريب الإخوان لن يكون عنفًا فقط، ولكن هم يواصلون تخريبًا اجتماعيًا للبلد وشغل البلد وإلهاءه بقضايا ليس لها قيمة من الأساس".

 

جمع تبرعات لقاتل نيرة

 

المحامي المثير للجدل قال في البوست الخاص بالمبادرة  "الديه حق شرعي و رخصه قانونية مش عيب ولا حرام ، لكن العيب والحرام أننا نشارك في مقتل محمد عادل حى ونقف نتفرج، حملة جمع تبرعات لجمع مبلغ مالي 5 مليون جنيه لدفع الديه وإنقاذ حياة محمد عادل".

 

دية قاتل نيرة


واستنكر  مهران قيام والد نيرة أشرف فتاة المنصورة القتيلة بعمل حفل تأبين لها، متهماً أياه بأنه يريد عمل شو إعلامي وقيامه بدعوة مسئولين كبار لحضور حفل التأبين،هنعمل حساب باسم محمد عادل  نجمع التبرعات وانا اول من يبدأ بنفسه انا متبرع ب 10 الآلاف جنيه ، القانون يجيز في المادة ١٧ النزول بالعقوبة درجة أو درجتين نظرا للظروف التى كان يمر بها الجاني وقت ارتكاب الجريمة أو نظر لظروفه الصحية أو لحداثة سن المتهم وهي كلها شروط متوافرة في محمد عادل.

 

جمهور السوشيال ميديا

 

وكعاته لقن الشعب المصري المتمثل في جمهور السوشيال ميديا المحامي المثير للجدل درساً قاسياً رداً على مبادرته الغريبة التي تنافي الغضب الشعبي العارم ضد المتهم بقتل نيرة أشرف، منهم إسراء خطاب التي اتهمته بأنه يبحث عن التريند فقط حيث قالت " طيب ماكنت تقف جمبي انا يادكتور في القضايا بتاعتي وتجيب حق ابني العيان الي حالته متاخره وتعفيني من الأتعاب ولا عشان انا قضيتي مش تريند علي نوياكم ترزقون".

لو اختك هتقبل؟


أما محمد مهدى فقال " غرورك في فهم الشرع والقانون واضح فى جهلك بهم"، بينما قال سيف أشرف "  الخطا هو انك تدعم قاتل"، وايضاً قالت جاسمين بنت مصر : كل إللي همك كده يعني انت حد يقتل اختك وتقبل ديه وبنفس الطريقة؟، كما اتهمه أخر بأنه شخص إجرامي لدفاعه عن المتهم حيث قال يوسف رمضان "  دفاعك عن مجرم وقاتل شئ إجرامي في حد ذاته ، لو كانت بنتك المقتولة مكنتش هاتطلب دية".

واستغربت دعاء سنبل من تلك المبادرة حيث ققالت "معقول الكلام ده بجد معقول بندافع عن شخص قاتل ودابح البنت فى عز النهار ده لو حصل حضرتك يبقا بنشجع كل واحد يعمل زيه ويعيش دور الضحية".

 

 

Advertisements