«ناسا» تؤجل إطلاق مهمة إمدادات إلى المحطة الدولية

ارشيفية
ارشيفية

 

 

تستهدف وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وشركة وسبيس إكس إطلاق مهمة خدمات إعادة الإمداد التجارية CRS-25 إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، في موعد لا يتجاوز الخميس 14 يوليو.

 

وكان من المقرر إطلاق المهمة مبدئيًا في 10 يونيو، قبل أن يتم تأجيلها حتى 11 يوليو، ويدعم تاريخ الإطلاق المستهدف الجديد عمليات التفتيش المستمرة لمركبة دراجون الفضائية، وكذلك إصلاح واستبدال أي مكونات يمكن أن تكون قد تدهورت بسبب التعرض لميثيل هيدرازين أحادي الميثيل (MMH)، وقد تم العثور على بخار أثناء الاختبار في أوائل يونيو، ومن أجل السماح بفحص أكثر تفصيلاً للمظلات خارج المركبة، اتخذ فريق سبيس إكس قرارًا باستبدال المظلات الرئيسية في هذه المركبة الفضائية.

 

وفي 13 يونيو الماضي، التقى مسؤولو ناسا وسبيس إكس لمناقشة النتائج الأولية لعمليات التفتيش والاختبار الإضافية لمركبة دراجون الفضائية، بعد أن قاس الفريق قراءات مرتفعة لبخار الهيدرازين أحادي الميثيل (MMH) في منطقة معزولة من نظام دراجون للدفع.

 

وبعد تفريغ الوقود الدافع من تلك المنطقة، تمكنت سبيس إكس SpaceX من تضييق مصدر المشكلة إلى وصلة مدخل صمام الدفع Draco، وستقوم الفرق الآن بإزالة الأجهزة المحددة لاستبدالها قبل موعد إطلاق الرحلة. 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي