3 إجراءات صارمة لمنع حيل انتحال الشخصية على يوتيوب

يوتيوب
يوتيوب

يتخذ حاليًا موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب YouTube إجراءات صارمة، ضد الحيل التي يستخدمها مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها، لانتحال شخصية منشئي المحتوى على المنصة.

وواجه موقع يوتيوب YouTube أوقاتًا عصيبة مع مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها مؤخرًا، ففي وقت سابق من هذا العام صنعت مجموعة من كبار المبدعين مثل MKBHD و Jacksepticeye مقاطع فيديو تسلط الضوء على جحافل لا نهاية لها من الممثلين السيئين الذين يحتشدون في قنواتهم، ويردون على المعلقين الآخرين بهدايا مزيفة، وعمليات احتيال أخرى، قبل أن يستجيب موقع يوتيوب YouTube لهذه الشكاوى، ويعلن اليوم عن بعض التغييرات الجديدة لمحاولة وقف هذه الانتحالات لشخصيات المبدعين.

وبحسب يوتيوب فهناك ثلاث سياسات جديدة، أولاً ، لن تتمكن القنوات بعد الآن من إخفاء عدد المشتركين، وهي خطوة يستخدمها غالبًا مرسلو البريد العشوائي للمساعدة في التمويه على أنفسهم، وهذا لأن التحقق من عدد المشتركين في القناة هو طريقة سريعة للتحقق من هويتهم (المعروف أيضًا باسم Big Name Content Creator X).

والسياسة الثانية، هي أن يحد يوتيوب YouTube من نوع وتكرار الأحرف الخاصة التي يمكن استخدامها في أسماء القنوات، وهذا أسلوب آخر شائع لمرسلي البريد العشوائي، يُستخدم أحيانًا بالتنسيق مع أعداد المشتركين المخفية.

أقرأ أيضًا.. يوتيوب تطلق ميزة جديدة لمبدعي الفيديوهات القصيرة «شورتس»

وبشكل أساسي، يحاول مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها جعل القنوات تبدو شرعية باستخدام أحرف خاصة لتكوين أسماء مألوفة، فعلى سبيل المثال، استدعاء قناتك "Ⓣ ouⓉube" في محاولة لتقليد حساب يوتيوب YouTube الرسمي، كما يقلل تقليل تكرار الأحرف الخاصة من الخيارات المتاحة لهم للقيام بذلك.

أما السياسة الثالثة، فيعمل يوتيوب YouTube على توسيع نطاق الوصول إلى إعداد محسّن للإشراف على التعليقات، وقد بدأت اختباره في وقت سابق من هذا العام، وتقول الشركة الآن إنه يمكن لجميع منشئي المحتوى تبديل إعداد "زيادة الصرامة" في علامة التبويب "معلقة للمراجعة" في أدوات الإشراف بالمنصة، لافتا يوتيوب YouTube، إلى أن هذا سيقلل من عدد التعليقات غير المرغوب فيها أو الخادعة على المنصة.