نوفمبر القادم..

جوجل تودع «Hangouts» وتتحول إلى الدردشة

جوجل Google Hangouts
جوجل Google Hangouts

أعلنت شركة جوجل Google عن قرب إغلاق نظام المراسلة الخاص بها "Google Hangouts"، بعد أكثر من 10 سنوات من إطلاقه، وإطلاق خدمة جديدة وهي «دردشة جوجل» Google Chat.

وكانت خدمة المراسلة Hangouts في الأصل جزءًا من جوجل بلس Google+ ، وتتيح للأشخاص إرسال رسائل والاتصال بالمستخدمين الآخرين، وفي أواخر عام 2020 أعلنت جوجل Google عن بعض التغييرات في التطبيق المستقل مثل إضافة خدمة الصوت Google Voice.

وفي وقت سابق من هذا العام، تمت إضافة دردشة جوجل Google Chat إلى Workspace بدلاً من Hangout.

وأعلنت جوجل Google الآن أن تطبيق Hangouts لن يكون متاحًا بعد نوفمبر 2022 القادم، ولابد أن أولئك الذين يستخدمونها على هواتفهم قد تم حثهم بالفعل على الانتقال إلى خدمة الدردشة من جوجل.

اقرأ أيضًا.. «جوجل» تعمل على إصلاح مشكلات الإصدار التجريبي من «Android 13»

وقال عملاق التكنولوجيا، إنه سيتم إعادة توجيه المستخدمين إلى الدردشة، بالإضافة إلى أن أولئك الذين يستخدمون Hangouts على الويب، سيتلقون إشعارًا قبل شهر من إعادة التوجيه.

وتطبيق الدردشة عبارة عن نظام أساسي مشابه لـ Slack و Microsoft Teams، وقال رافي كانيجانتي، مدير المنتج لـ Google Chat، في مدونة: "لدينا طموحات كبيرة لمستقبل الدردشة، وعلى مدار الأشهر القادمة سترى المزيد من الميزات مثل الاتصال المباشر والترابط المباشر في Spaces والقدرة على مشاركة وعرض صور متعددة".