هبوط أسعار الذهب عالميا ومحليا خلال تعاملات اليوم 30 يونيو

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري خلال التعاملات الصباحية، اليوم الخميس الموافق 30 يونيو، بشكل طفيف تراوح بين جنيه إلى 3 جنيهات، بحسب نوع العيار، انعكاسا لتراجع أسعار المعدن الأصفر بالبورصة العالمية خلال تعاملات اليوم عند مستوي 1812 دولار .

ويأتي ذلك بعد تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلية، خلال تعاملات الأمس ، وهبوط سعر الجرام نحو5 جنيهات ، متأثرا بتراجع سعر الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب إلى مستوي 1817 دولار .

وجاءت أسعار الذهب خلال تعاملات تعاملات اليوم الصباحية بالسوق المحلية ، على النحو التالي عيار 21 بسعر 993 جنيه للجرام، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 851جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1134جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 662جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب7953 وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

أسعار الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضًا.. استقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات الخميس 30 يونيو