الجيش الإسرائيلي يستخدم نظام مدعوم بالذكاء الاصطناعي للرؤية من خلال الجدران

تطوير نظام مدعوم بالذكاء الاصطناعي للرؤية من خلال الجدران
تطوير نظام مدعوم بالذكاء الاصطناعي للرؤية من خلال الجدران

يستخدم الجيش الإسرائيلي، نظام الكشف المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يسمح للجنود بالرؤية من خلال الجدران قبل الهجوم، وتم تصميم Xaver 1000 جزئيًا باستخدام Camero-Tech، ويستخدم خوارزميات لتتبع الأهداف الموجودة خلف عقبة، والتي يتم عرضها بعد ذلك على شاشة مثبتة في وسط الجهاز، Xaver 1000 ، التي يضعها المستخدمون مباشرة على الحائط ، تنتج شاشات عالية الدقة بحيث يمكن للمستخدمين تحديد ما إذا كان الشخص جالسًا أو واقفًا أو مستلقيًا.

اقرأ ايضا

 الجيش الإسرائيلي يهدد  لبنان باجتياح برى

النظام قادر أيضًا على توفير قياسات للأهداف وتحديد ما إذا كانت الصورة لشخص بالغ أو طفل أو حيوان ، مما يسمح للجنود أو ضباط الشرطة بمعرفة ما يواجهونه على الجانب الآخر من الجدار.

يمكن لمستخدم تشغيلها ، ويتم ذلك عن طريق وضعها بشكل مسطح على الحائط،  يوجد شاشة مقاس 10.1 بوصة في المنتصف مزودة بنظام ملاحي يسمح للمستخدم بالبحث في جميع أنحاء الغرفة لمعرفة ما قد يختبئ بداخله.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ،  XAVER-1000 الجديد هو "نظام أساسي" للجيوش وضباط إنفاذ القانون ووحدات الاستخبارات وفرق البحث والإنقاذ.

ظهرت تقنية أخرى قادرة على الرؤية من خلال الجدران لأول مرة في ديسمبر 2020 ، لكن هذا الابتكار هو قمر صناعي يدور حول الأرض.