نائب وزير التعليم: انتهينا من إجراءات ترقية دفعة 2015 مع مراعاة الأقدمية

د. رضا حجازي
د. رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، انتهاء الأكاديمية المهنية للمعلمين من إجراءات ترقية دفعة 2015 مع مراعاة أقدمية حقوقهم في الترقية، مشددا على أن كل دفعة ستحتفظ بأقدميتها في الترقية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير الماضي، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقي لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: http://www.pat.edu.eg/platform.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، قد أوضح أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقي لعام 2020/2021، وذلك تيسيرًا على  المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه «معلم ومعلم أول ومعلم أول أ ومعلم خبير».