ممثلة كبيرة تكشف وصية دلال عبدالعزيز لابنتيها «دنيا وإيمي»

لبني عبدالعزيز ودلال عبدالعزيز
لبني عبدالعزيز ودلال عبدالعزيز

أكدت الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز، أن النجمة الراحلة دلال عبدالعزيز أوصت ابنتيها إيمي ودنيا سمير غانم قبل وفاتها بالسؤال الدائم عنها والاطمئنان عليها.

وأعربت الفنانة لبنى عبدالعزيز، عن حزنها الشديد بسبب رحيل عدد كبير من أصدقائها أبرزهم يوسف شعبان وسمير غانم وعزت العلايلي ونور الشريف ودلال عبدالعزيز، مضيفة أن علاقتها محددوة بالوسط الفني، وكانت تزور لبنى الفنانة نادية لطفي وشويكار قبل رحيلهما.

وأكدت لبنى عبدالعزيز، في تصريحات لها، أنه ترفض أن تقدم حياتها في عمل فني مطلقا، كما قدمت بعض الأعمال التي لم تكن راضية عنها بسبب أشخاص مقربون طلبوا منها ذلك مثل المنتجين والمخرجين ولم تشاهد أعمالها على التلفاز مطلقا كون ذلك يجعلها تنزعج من نفسها كونها لم تقدم الدور بالشكل التي كانت تحب أن تشاهده في القمة.

من ناحية أخرى، قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الذي تقام دورته الثامنة والثلاثين خلال الفترة من 5 - 10 أكتوبر المقبل برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، إهداء اسم الفنان الراحل الكبير سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز وسام "فارس الكوميديا" خلال حفل افتتاح المهرجان الذي يقام في الثامنة مساء الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية.

ومن المقرر أن تتسلم الوسام النجمة دنيا سمير غانم بعد تسلم درع تكريمها بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وسفراء وقناصل دول البحر المتوسط وصناع السينما في مصر والوطن العربي وأوروبا.

وكانت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة قد قررت تكريم الفنانة دنيا سمير غانم، ضمن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين من المهرجان.

وأكد الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان في تصريحات صحفية، أن تكريم دنيا سمير غانم تقرر أن يكون خلال حفل افتتاح الدورة الثامنة والثلاثين من المهرجان المقرر إقامته في الثامنة مساء الثلاثاء 5 أكتوبر بقاعة الاحتفالات الكبري بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والفنان الكبير محمود حميدة الذي تحمل الدورة المقبلة اسمه تقديرا لعطائه السينمائي الكبير، وبحضور حشد كبير من صناع السينما المصرية والعربية والمتوسطية.

وتوفيت الفنانة دلال عبدالعزيز السبت 7 أغسطس الماضي بعد صراع مع فيروس كورونا عن عمر يناهز 61 عامًا وبعد رحلة مع المرض استمرت أكثر من 3 شهور.