لميس الحديدي تعلق على كشف الداخلية حقيقة عصابة تخدير الأطفال وخطفهم

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

علقت الإعلامية لميس الحديدي على جدل شائعة التخدير عبر شكة الدبوس  للفتيات والشباب، قائلة: "بقالنا فترة تقريباً يجيلنا تسجيل صوتي ورسائل عبر «الواتس أب» تحذرنا من عصابات سرقة الأعضاء عبر التخدير عبر ما يسمى " شكة دبوس " والصراحة في أول الأمر أنا تجاهلته لكن فوجئت أنه منتشر جداً  زي النار في الهشيم، رسائل تحذير تصل لكل الناس.

وتابعت الحديدي عبر برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة  "ON": كلام غير منطقي لكن البعض بيصدق للأسف مع الانتشار السريع".

وعرضت الحديدي مقطع فيديو للأجهزة الأمنية بعد إلقاء القبض على المتهمين والإدلاء باعترافات تفصيلة وأخر  لمقطع فيديو تمثيلي تظهر فيه سيدة منتقبة وهي في الأصل رجل تقوم بشك طفل ومن ثم تخديره قبل أن يتم نقله في توكتوك قائلة: "تمثيلية هزلية زي أفلام جيمس بوند .. قصة لطيفة عاوزين يحسسوكم بالرعب والفزع وأن فيه عصابات خطف أعضاء".

 وتابعت: "اللي زعلني أن فيه ناس متعلمة كانت بتتداول الشائعة دون تفكير أو عقل فيه حاجات من البلاهة أن تصدق وهي قصة مضحكة".

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل الاجتماعي لإحدى المنتقبات تقوم باختطاف طفل داخل مركبة "توك توك" عقب تخديره بوخز دبوس بكتفه بمعاونة آخرين.  

بالفحص تبين أن الفيديو المشار إليه مفبرك .. عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على الفيديو، وتبين أنهم (4 أشخاص ، مقيمين بمحافظة سوهاج "أحدهم ارتدى النقاب لإيهام مشاهدي مقطع الفيديو بأنه سيدة).

وبمواجهتهم اعترفوا بأن الفيديو المشار إليه تم فبركته بأحد شوارع مدينة جرجا بمحافظة سوهاج وأنه مشهد تمثيلي تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تحقيق عائد مادي من خلال زيادة نسبة المشاهدة.

وتؤكد وزارة الداخلية على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي الأكاذيب والشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة بكل حسم.

اقرأ أيضاً .. حبس 4 مسجلين خطر بينهم سيدة لسرقتهم سائق توك توك بالاكراه بالسلام