خاص | الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير في الابتكارات: ابتكرت تطبيق لتشغيل المنزل بالاؤامر الصوتية

توماس جميل
توماس جميل

كشفت توماس جميل الطفل الفائزة بالمركز الأول  في مجال الابتكارات في جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية والتي تم تنظيمها من قبل وزارة الثقافة وتحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية تفاصيل مشاركته في المسابقة.
وأكد توساس في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه قدم إلى لجنة التحكيم تطبيق إلالكتروني يقوم على فكرة الاؤامر الصوتية حيث يقوم التطبيق بتشغيل إضاءة المنزل بالكامل بالأمر الصوتي بالإضافى إلى فتح الأبواب أيضا.
وأشار الطفل الفائز بالمركز الأول  في مجال الابتكارات إلى أنه يبلغ من العمر 11 سنة وتعلم برمجة التطبيقات منذ أن كان عمره 9 سنوات وتعلم هذه البرمجة من خلال تدريب «أون لاين» عبر الانترنت.
وأردف أنه علم بهذه المسابقة من خلال مدرسته مؤكدا أنه لجنة التحكيم أثنت على فكرة مشروعه وقدمت الشكر لوالديه لدعيمها|.
ووجه توماس جميل الشكر إلى السيدة انتصار السيسي، لدعمها مواهب الأطفال في كافة المجالات مطالبا بأن يتم تخصيص إدارة لدعم كافة الأطفال في كافة المجالات.
أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير  في دورتها الثانية 2022 وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بحضور الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء اللجنة العليا للجائزة . 

قالت عبد الدايم نلتقي اليومَ في مناسبةٍ خاصةٍ وهامة احتفاءً بمبدعي مصرَ الصغار فاليوم،  سيتمُ الإعلانُ عن أسماءِ الفائزينَ بجائزةِ الدولةِ للمبدعِ الصغير في دورتِها الثانيةِ  لعامِ ٢٠٢٢.... هذه الجائزةُ المتميزةُ والفريدةُ من نوعِها التي خصصتها مصرُ للأطفالِ والنشءِ  للمرةِ الأولى، في تجسيدٍ واضحٍ لاهتمامِ الدولةِ بهم ورعايتِها لهم،  وتقديراً منها لموهبتِهم وإبداعِهم...  ونحنُ نعتزُ ونشرُفُ أن تقامَ هذه الجائزةُ تحتَ رعايةِ كريمة من السيدةِ انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.