بدء اختبارات الإضاءة بالبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية.. فيديو

بالفيديو..بدء اختبارات الإضاءة بالبرج الايقوني بالعاصمة الإدارية 
بالفيديو..بدء اختبارات الإضاءة بالبرج الايقوني بالعاصمة الإدارية 

أعلن هاني يونس مستشار رئيس مجلس الوزراء بدء اختبارات الإضاءة الخاصة بالبرج الايقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة ، و الانتهاء  من أعمال تركيب الأسانسير السريع الخاص بالبرج ، ليبدأ اليوم  تجريبه.

غدا .. طلاب الثانوية العامة للمكفوفين يؤدون امتحان اللغة الاجنبية الأولي ورقة أولي 

ونشر هاني يونس على صفحته بفيس بوك مساء أمس الاثنين ، فيديو لبدء الأعمال التجريبية الخاصة بإضاءة البرج وكتب معلقا:"دى بداية اختبارات الاضاءة بالبرج الأيقونى فى العاصمة الادارية وبكره ان شاء الله اختبار الأسانسير السريع فى الأيقونى ،تم الانتهاء من التركيب الحمد لله ،وغدا الاختبارات الأولية".

 

وكانت قد أعلنت وزارة الإسكان قبل شهر تقريبا بأنه تم الانتهاء من جميع الهياكل الرئيسية للأبراج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

 

و منطقة الأبراج تحتوى على 20 برج ، وتختلف ارتفاعاتها ما بين  120 م تقريبا وحتى 387 وهو البرج الايقونى ، وتقع المنطقة على مساحة 200 فدان ، و تختلف الأنشطة المخصصة بها وتتنوع بين سكني، إداري، تجاري، و خدمات.

 

 ويعد البرج الايقونى هو الأعلى في قارة افريقيا بطول يقترب من 400 متر، حيث يحتوى على 79 طابقًا و مساحة تبلغ حوالي 505 آلاف متر مربع، ويطل البرج على الحديقة المركزية ومختلف الطرق الرئيسية .

 

و تقدر استثمارات مشروع المنطقة المركزية بنحو 3 مليارات دولار، وهو يقع على بعد 50 كم شرق القاهرة تقريبا .