فيديو| هل لعبت مباراة الأهلي وبيراميدز دون «فار».. 7 مواقف تثير الشبهات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

باتت الأخطاء التحكيمية التي تشهدها المباريات سواء في بطولة الدوري أو الكأس  خلال الفترة الماضية الأبرز، والنقطة الأضعف في منظومة كرة القدم المصرية، التي طالما ما أدت إلى نتائج عكسية وحرمان العديد من الفرق حقهم.

ورغم دخول تقنية الفيديو إلا أن الأمر لم يتغير كثيرا، وإلى الآن لم يتحدد السبب الأساسي وراء وقوع حكام الفار في أخطاء لا يجوز الوقوع فيها.

وجاءت المباراة الأخيرة بين الأهلي وبيراميدز في ربع نهائي كأس مصر للموسم الماضي لتثير الجدل التحكيمي كالعادة، رغم أن طاقم المباراة كان أجنبيًا، إلا أن شواهد كثيرة تؤكد أن المباراة كانت تلعب دون تقنية الفار.

نرصد في التقرير التالي 7 مواقف داخل المباراة كان يجب تدخل الفار فيها إلا أنه لم يحدث، ما آثار الشكوك بشأن وجود التقنية أثناء المباراة.

هاني والسعيد 
في الدقيقة 12 من الشوط الأول كان هنا تدخل من محمد هاني ظهير أيمن النادي الأهلي على عبدالله السعيد قائد بيراميدز كان يستوجب على أقل تقدير مراجعة اللعبة إلا أن هذا لم يحدث وحكم اللقاء لم يوقف أو يظهر عليه أن هناك مراجعة من الفار.

حالة تسلل
عند الدقيقة 15 ظهرت لقطة فنية تؤكد عدم وجود الفار.. احتسب مساعد الحكم تسلل على رمضان صبحي لاعب بيراميدز مباشرة دون العمل بالقانون الجديد منذ اعتماد الفار "انتظر وشاهد" ورفع الراية مباشرة وأظهرت الإعادة أن صبحي لم يكن متسللا وكان يجب على الحكم المساعد أن ينتظر لحين انتهاء الهجمة ومن ثم رفع الراية حال شكه في التسلل، ما آثار الشكوك بشكل أكبر أن الفار لم يكن متواجدًا في المباراة.

ربيعة وإسلام
في الدقيقة 22 حدث احتكاك داخل منطقة جزاء الأهلي بين إسلام عيسي لاعب بيراميدز ورامي ربيعة مدافع الشياطين، وظهر في الإعادة أن مدافع الأحمر جذب مهاجم بيراميدز ولم يحدث أي تدخل رغم أن اللعبة كانت تستوجب تدخل الفار.

ديانج والكرتي
شهدت الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول تدخل عنيف من لاعب وسط الأهلي المالي الجنسية أليو ديانج، وأظهرت الإعادة أن ديانج تدخل على قدم وليد الكرتي لاعب وسط بيراميدز وبدون كرة ما يلزم تدخل الفار نظرًا لأنها من المحتمل أن تؤدي إلى حالة طرد، ولكن الفار لم يتدخل.

جبر ومحسن
مع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 46 حدث تلاحم بين مدافع بيراميدز على جبر ومهاجم الأهلي صلاح محسن وأظهرت الإعادة إعاقة جبر لمحسن داخل منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسب والفار لم يتدخل أيضا.

هاني وفخر الدين
في الدقيقة 66 حدث احتكاك قوي بين محمد هاني مدافع الأهلي وفخر الدين مهاجم بيراميدز وأظهرت الإعادة الدخول المتهور من مدافع الأهلي على مهاجم بيراميدز الأمر الذي يجب فيه استدعاء حكم اللقاء لمراجعة اللعبة ولكن الحكم لم تصدر إليه أي إشارات ولم يلاحظ أن هناك أي مراجعات تتم.

السعيد وربيعة
في الدقيقة الأخيرة من الوقت البديل في المباراة احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء على الأهلي بعد احتكاك بين رامي ربيعة لاعب الأهلي وعبدالله السعيد مهاجم بيراميدز وأظهرت الإعادة أن ربيعة لم يحتك بالسعيد ومع ذلك لم يتدخل الفار ولم يستدعي حكم اللقاء ونفذت الركلة مباشرة.

الأخطاء التحكيمية في مباراة الأهلي وبيراميدز

وكان اتحاد الكرة اسند إدارة المباراة لطاقم تحكيم روماني بقيادة استفان كوفاكس حكما ساحة ويعاونه كل من مارينسكو فاسيليم وأرتين ميهاي أوفيديو وتشيفوليت أندريه فلورين حكم رابع والمجري بوجنار تاماسو حكم فيديو وبيرك بالاز مساعد فيديو.

وتأهل النادي الأهلي إلى دور نصف نهائي كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 2-1، في المباراة المقامة على استاد القاهرة الدولي، مساء الأحد، ضمن منافسات دور ربع نهائي من بطولة كأس مصر النسخة الماضية.

افتتح طاهر محمد طاهر التسجيل للمارد الأحمر في الدقيقة 18، وعزز حسام حسن النتيجة بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 31، قبل أن يسجل رمضان صبحي هدف بيراميدز في الدقيقة 94 من ركلة جزاء. 

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد بتروجت في نصف نهائي كاس مصر.

الأهلي إلى نصف نهائي الكأس «القديم» بثنائية في بيراميدز

Advertisements