موقع ألماني يشيد بجهود مصر في جذب السياحة الوافدة إليها

مقاصد سياحية مصرية
مقاصد سياحية مصرية

ثمن تقرير نشره موقع "Selket's Ägypten" الألماني جهود مصر من أجل جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليها.

 وسلط الموقع الضوء على أهمية قرار الحكومة المصرية بإلغاء قيود كورونا التي كانت مقررة على دخول المصريين والأجانب إلى مصر، ومدى مساهمه هذا القرار في عودة السياحة إلى مصر، بالإضافة إلى قيام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ببث فيديو بعنوان "مصر.. من هنا تبدأ الرحلة"، والذي يعد أول فيديو ضمن سلسلة من الفيديوهات المقرر بثها خلال الفترة القادمة والتي توضح من خلال محتواها مكانة مصر كأحد الوجهات السياحية الرائدة في العالم.

و أشار إلى التصنيفات العالمية التي حققتها مصر مؤخراً وفقاً لعدد من وسائل الإعلام والمواقع والمجلات الدولية المتخصصة في مجال السياحة منهاتصنيف CNN Travel بأن المقصد السياحي المصري من أفضل عشر وجهات للسفر إليه وتصنيف من British Daily Mail كواحدة من أفضل وجهات السفر لصيف 2022 وتصنيف مجلة Dive  بأنها ثاني أفضل وجهة للغوص في العالم.

اقرأ ايضا :- «السياحة» تصدر مجلد جديد عن «علوم المواد والتقنيات في مصر القديمة»

وتصنيف منصة Tripadvisor للقاهرة في المرتبة الثانية من أكثر وجهات السفر العصرية والمركز التاسع بين أفضل الوجهات لعشاق المدينة.

و ألقي  الموقع الضوء على جهود وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري والاستراتيجية الترويجية التي تعمل على تنفيذها خلال الفترة الحالية والجهود التي تبذلها من أجل تحقيق ذلك.

وأشار الموقع إلى زيارة  عالم المصريات د. زاهي حواس المرتقبة لألمانيا والذي سيقوم خلالها بتقديم مجموعة من المحاضرات لتنشيط السياحة الوافدة لمصر من ألمانيا.

واختتم الموقع تقريره بالإشارة إلى قرار المجلس الأعلى للآثار بعمل خصم  50٪ على جميع تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية في صعيد مصر بالإضافة إلى محافظتي الفيوم والوادي الجديد،و تنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمي، والذي يساهم بشكل كبير في تيسير عملية شراء التذاكر وتسريع الدخول والضوابط، وتطوير الخدمات السياحية وتحسين تجربة الزائرين.