5 آلاف فدان متبقية من طرح المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة| خاص

العاصمة الادارية الجديدة
العاصمة الادارية الجديدة
Advertisements

كشف مصدر بالعاصمة الادارية الجديدة أن عدد الأفدنة المتبقية من المرحلة الأولى بلغت 5.5 الف فدان، من إجمالي 40 ألف فدان وهي المساحة الكلية لأراضي المرحلة الأولى من العاصمة الادارية .


وأضاف المصدر لـ"بوابة اخبار اليوم " اليوم الاثنين، أن هذه الأراضي تتواجد في أماكن متفرقة داخل المرحلة الأولى ، مشيرا أن شركة العاصمة استخرجت ما يقرب من 76 قرار وزاري ومتبقى قرارين ، وهو ما يحقق 100% من من عدد القرارات الوزارية .


وأشار المصدر إلى أن جميع شركات التطوير العاملة داخل العاصمة الادارية منتظمة فيما يخص معدلات البناء وكذلك دفع المستحقات، موضحًا أن عدد من الشركات طلبت عمل جدولة أقساط ، والبعض طلب مد أجل مدة التنفيذ ، وتم الموافقة للبعض ، وجار التنفيذ للبعض الأخر.


وتابع أن الطرح الرابع لم يحدد موعده الى الآن ، ولن يكون قبل شهر ، وسوف تحدد أسعار الأراضي به بناء لقرارات لجنة تسعير .


يشار إلى أن العاصمة الجديدة تُقام على مساحة 170 ألف فدان ، والمرحلة الأولى على 40  ألف فدان ، وتضم 10 أحياء سكنية ، ويُعد الحى الحكومي أول الاحياء التى بدأ  الانتقال اليها من الوزارات المختلفة للعمل من داخل العاصمة ، وهو مُقام على مساحة تزيد عن ٨٠٠ فدان، ويشمل ٣٤ مبنى وزاري، ومبنى مجلس الوزراء، وكذلك مبنى مجلس النواب ومبنى الشيوخ.

 وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث  بالعاصمة الإدارية ، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪ ، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن .

Advertisements