السودان يؤكد ضرورة التوصل إلى تفاهمات مشتركة حول سد «النهضة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أكد للجنة العليا لسد النهضة بالسودان، علي ضرورة التوصل إلى تفاهمات مشتركة حول سد النهضة ما بين السودان ومصر وإثيوبيا، تُراعي المصالح الاستراتيجية العليا للدول الثلاث.

وترأس وزير شئون مجلس الوزراء السوداني المكلف عثمان حسين عثمان، اليوم الاثنين 27 يونيو، بالأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماع اللجنة العليا لمتابعة ملف سد النهضة.

وذكر مجلس الوزراء السوداني- في بيان صحفي- أن الاجتماع استمع إلى تقرير قدمه وزير الري والموارد المائية المكلف بالسودان المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور، حول جولة المفاوضات الثانية التي تمت بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كان قد دعا مجلس الأمن الدولي، يوم 15 سبتمبر الماضي، مصر وإثيوبيا والسودان إلى "استئناف المفاوضات" برعاية الاتحاد الإفريقي للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة المقام على نهر النيل والذي يثير توترات إقليمية.
وقالت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي في لقاء بنظيرها الكونغولي بالخرطوم، أمس الأربعاء، حسب ما نقلت وكالة أنباء السودان، "السودان يتطلع إلى أن تستأنف الأطراف العملية التفاوضية تحت قيادة الاتحاد الإفريقي في أقرب الآجال، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة أن يتم تغيير المنهجية غير الفاعلة التي وسمت جولات التفاوض الماضية".

Advertisements