كلية التكنولوجيا والتعليم تستقبل الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المعلمين

 الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المعلمين
الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المعلمين

استقبلت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان، الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المعلمين وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، والدكتور إبراهيم لطفي محمد عميد الكلية.

وقال الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان إن برنامج تأهيل المعلمين من البرامج الهامة في عملية التطوير المنشودة.

ويهدف برنامج تأهيل المعلمين إلى تأهيل المدرسين العمليين العاملين في الخدمة لاكساب هذه الفئة التأهيل اللازم لأداء عملهم في تدريس المواد الفنية وتنفيذ التدريبات العملية في صورة تكاملية بكفاءة واقتدار من خلال أحدث الوسائل التعليمية. 

اقرأأيضا|الخشت: التنمية المستدامة تتطلب خطاب ديني جديد ومنظومة قيم حاكمة للسلوك

وأشار عميد كلية التكنولوجيا والتعليم أن شروط التقدم للبرنامج كالآتي:

1. أن  يكون الدارس حاصل على دبلوم المعاهد الصناعية أو دبلوم الثانوي الصناعي نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها ، وأن یکون الدارس من العاملين بالتدريس في وزارة التعليم لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات متتالية.

2. لايتم قيد الطالب بالكلية الا بعد تسديد كافة الرسوم والمصروفات .

3. مدة  الدراسة لا تقل عن سبعة  فصول دراسية.

عقد اللقاء بحضور أعضاء هيئة التدريس د. مصطفى الطوخي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د أحمد ابراهيم أستاذ الفيزياء الهندسية بقسم العلوم الأساسية بالكلية، د. حلمي السيد عواد الأستاذ المساعد ورئيس قسم تكنولوجيا الكهرباء بالكلية، د. صابرين عبدالله عبدالوهاب الأستاذ المساعد ورئيس قسم تكنولوجيا الإنتاج بالكلية، الذين أعربوا عن سعادتهم باستقبال الطلاب وقاموا بتحفيزهم علي النجاح والتفوق من أجل مستقبل أفضل يساعد علي النهوض بالتعليم.