وزيرة الهجرة: الدولة في الجمهورية الجديدة تصل إلى مواطن وليس العكس

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
Advertisements

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة تصل إلى المواطن وليس العكس في العديد من المجالات وخاصة في مجال الهجرة غير الشرعية ومكافحتها.

وأضافت مكرم أن مبادرة مراكب النجاة هدفها الأول هو الحفاظ على أرواح المصريين من المخاطر التي يتعرضون لها أثناء الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أنه تم عمل أكثر من زيارة في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنه تم التعاون مع الحكومة الألمانية تدريب وتأهيل الشباب وصقل مهاراتهم وفتح طاقة نور لهم وتوجيههم إلى الطرق الصحيحة في سوق العمل.

وأردفت وزيرة الهجرة أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تأهيل الشباب المصري للعمل سواء كان بالداخل أو الخارج مؤكدة أن الهجرة هي حق لكل مواطن ولكن بطريقة الشرعية.

 

اقرأ أيضا :- وزيرة الهجرة لشباب مركز «المصري الألماني للوظائف»: ادعوا الشباب للمشاركة


جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم قاعات تدريب المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج بمحافظة بني سويف.

ومن المقرر أن تفتح الوزيرة أيضا خلال الفعاليات افتتاح ٧ أفرع للمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في ٦ محافظات، أخرى وهم "الفيوم - - منيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر".

ووصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إلى محافظة بني سويف، صباح اليوم الإثنين، استعدادًا لافتتاح عدد من قاعات تدريب المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج عدة محافظات مصدرة للهجرة غير الشرعية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير.

وكان في استقبال السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، السيد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، و نائب المحافظ، بلال حبش وعدد من القيادات التنفيذية وكوادر العمل المدني بالمحافظة، وعدد من ممثلي المركز المصري الألماني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير.

ويأتي افتتاح هذه القاعات ضمن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها في نوفمبر الماضي بين وزارة الهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير، ليتم بموجبها تجهيز ١٤ قاعة تدريب على أحدث مستوى بهدف استخدامها لتدريب وتمكين الشباب من خلال المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج؛ وذلك في إطار جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير النظامية تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

ومن المقرر أن يتم استخدام هذه القاعات لتقديم تدريبات مختلفة وجلسات رفع وعي وجلسات استشارية، وخدمات أخرى يقدمها المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج للفئات المستهدفة في المحافظات لتمكينهم اقتصاديًا ورفع قدراتهم للمنافسة في سوق العمل.

يذكر أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج قد تم افتتاحه في نوفمبر ٢٠٢٠ وهو ثمرة التعاون بين الحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ووزارة الهجرة ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التي يتم تنفيذها في ١٤ محافظة مصدر للهجرة غير الشرعية، وتهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية وتوفير البدائل الآمنة عن طريق توفير فرص متنوعة للتوظيف والتدريب، علاوة على أن المركز من دوره تقديم ورش عمل للعاملين بالجمعيات لبناء قدرات الكوادر البشرية من الناحية الإدارية والمهنية والفنية في مجال تمكين الشباب وتدريبهم مما يعزز من مهاراتهم لتقديم خدمات أفضل للشباب والمجتمع من حولهم.
 

Advertisements