وفاة والدة الفنان عبد العزيز مخيون

عبد العزيز مخيون
عبد العزيز مخيون

أعلن الفنان الكبير عبد العزيز مخيون، صباح اليوم، عن وفاة والدته الحاجة ناهد مخيون.

وكتب "مخيون" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "توفيت إلى رحمة الله والدتي الحاجة ناهد مخيون.. رحمها الله وأكرمها وتقبلها في رحابه.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعاها عدد كبير من أصدقائه ومتابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ومن المقرر ان يتم تشييع الجنازة ودفن جثمان الراحلة اليوم عقب صلاة العصر في مسقط رأس الفنان عبد العزيز مخيون في محافظة البحيرة .

قدم الفنان الكبير، العديد من الأعمال الفنية الناجحة على كافة المستويات في المسرح والسينما والدراما، وكان آخرها تقديمه لدور محمد بديع، مرشد الإخوان، خلال رمضان الماضي في مسلسل الاختيار 3.

ويعتبر أكثر ممثل يشبه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وأدى دوره في مسلسل أم كلثوم، ومسلسل إسماعيل ياسين، ومسلسل سعاد حسني.

كانت بدايته سينمائية من خلال أفلام، مثل: (الكرنك) 1975، (إسكندرية ليه) 1978، (حدوتة مصرية) 1982.

وتتابعت بعد ذلك أدواره السينمائية في أفلام مهمة، مثل: (الجوع) 1986، (للحب قصة أخيرة) 1986، (الهروب) 1991، (فارس المدينة) 1993، (دم الغزال) 2005، (دكان شحاتة) 2009.

وكانت آخر أعمال الفنان القدير الاختيار 3، حيث قال عنه إن مسلسل "الاختيار 3" له أهمية كبيرة للغاية في إعادة قراءة أحداث عاشها وشاهدها المصريين خلال السنوات الماضية، وإلقاء الضوء على بعض المناطق المهمة والحساسة الخاصة بتلك الأحداث من أجل إحياء الوعي وتأكيد رؤية الناس في إعادة رؤية تلك الأحداث.