عاجل

بورصات العملات المشفرة تتراجع عن مخططات التوسع

العملات المشفرة
العملات المشفرة

انكمشت مخططات بورصات العملات المشفرة العالمية في استراتيجياتها التوسعية التي كانت ترمي لها  منذ اواخر 2021 في ظل تراجع أسعار العملات المشفرة، وعجز العملاء عن تحويل الأموال إلى حساباتهم، واقتراب فرض ضريبة المعاملات على العملات المشفرة في الهند.

 
وفي هذا الصدد أعلنت شركتا "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) و"كريبتو دوت كوم" (Crypto.com) عن تسريح موظفيها الأسبوعين الماضيين فقط، وتتعرض البورصات الهندية لعبء إضافي من خلال النظام الضريبي الجديد الذي يتقع خبراء السوق  أنه سيقضي على ما تبقّى من تداول ضئيل على العملات المشفرة  وانخفض حجم التداول اليومي لبورصة "وازيرإكس" بنسبة 95% منذ أكتوبر، وفقاً لبيانات من "كوين جيكو" (CoinGecko).


 من المقرر أن يسري تنفيذ الضريبة المقتطعة من المنبع بنسبة 1% على جميع تحويلات الأصول الرقمية التي تزيد عن حجم معين، مع بداية يوليو المقبل  وذلك على الرغم من تحذيرات الصناعة من أن تلك الضريبة ستؤدي إلى ضعف السيولة وفقاً لبلومبرج .


وتأتي الضريبة بالإضافة إلى معدل 30% الحالي على الدخل من هذه الأصول، بجانب زيادة ضريبة القيمة المضافة المقترحة التي تشق طريقها عبر البيروقراطية. كذلك لا تسمح الحكومة بتعويض خسائر التداول على العملات المشفرة، وتعاملها بشكل مختلف عن الأسهم والسندات.

اقرأ ايضاً |«2.35 مليار دولار» أموال غير مشروعة غسلتها أكبر بورصة للعملات المشفرة

بورصة العملات المشفرة تقلص خدماتها للروس ذوي أصول تتجاوز 10 آلاف يورو

بلومبيرج:أكبر بورصة عملات مشفرة بالعالم تنال موافقة مبدئية للعمل في أبوظبي