4 عادات للشرب تعمل على إبطاء عملية التمثيل الغذائي في أي عمر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن يلعب ما تشربه دورًا في عملية التمثيل الغذائي لديك ، أو تحويل الطاقة الغذائية إلى طاقة يمكن لجسمك استخدامها، وإذا كنت تريد إستمرار عملية التمثيل الغذائي الخاص بك في التسريع لأن الأيض البطيء يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، أنه يمكن معرفة بعض عادات للشرب يمكن أن تبطئ عملية الأيض  منها:

 

اقرأ ايضا:ماذا تعرف عن الحساسية البيئية وكيفية علاجها؟


عدم شرب كمية كافية من الماء

يتكون جسمك من حوالي 50 إلى 70% من الماء، حيث تحتاج كل خلية ونسيج وعضو في جسمك إلى الماء لتعمل كما ينبغي، ويتكون دمك من نسبة كبيرة من الماء للمساعدة في نقل العناصر الغذائية الأساسية إلى خلاياك وأيضًا نقل الفضلات إلى الكلى وإلى خارج الجسم عن طريق البول.

 

كما أنه يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال العرق ويعزز صحة البراز ، مما يسمح للجهاز الهضمي بالعمل بسلاسة. وبدون الماء ، يمكن أن تتباطأ جميع وظائف الجسم والتمثيل الغذائي.

 

لذلك حافظ على سرعة التمثيل الغذائي لديك، واشرب الماء طوال اليوم، وتذكر أيضًا أن تأكل الكمية الموصى بها من الفواكه والخضروات ، والتي يتم احتسابها أيضًا ضمن أهدافك المائية اليومية.

 

تخطي القهوة.

هناك بعض الفوائد لشرب القهوة ، بما في ذلك زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وتظهر الأبحاث أن الكافيين يمكن أن يزيد من معدل الأيض أثناء الراحة بنسبة 3 إلى 11%. ومع ذلك ، فإن الكثير من الأشياء الجيدة ليس صحيًا أيضًا. وبالنسبة للبالغين الأصحاء ، أشارت إدارة الغذاء والدواء إلى 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا كمقدار لا يرتبط عمومًا بآثار سلبية خطيرة، وهذا يعادل حوالي ثلاثة أكواب من القهوة سعة ثمانية أونصات يوميًا.

 


لذلك حافظ على معدل التمثيل الغذائي لديك، ولا تتخطى فنجان القهوة الصباحي الخاص بك واستمتع به ، ولكن ضع في اعتبارك الوظائف الإضافية مثل الكريمة الثقيلة والسكر ، والتي يجب التقليل منها.

 

عدم شرب كمية كافية من الحليب

الكالسيوم ضروري بالتأكيد لعظام قوية ولكنه أيضًا عنصر غذائي يستخدم لعملية التمثيل الغذائي الخاصة بك ، ويلعب الكالسيوم دورًا كبيرًا في عملية التمثيل الغذائي لكل خلية في الجسم تقريبًا ويتفاعل مع عدد كبير من العناصر الغذائية الأخرى.

 

يمكن أن يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الكالسيوم إلى مجموعة متنوعة من الآثار الضارة. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين ، فإن معظم الأمريكيين لا يستهلكون كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين د والبوتاسيوم  وهي ثلاثة عناصر مغذية موجودة في الحليب.


لذلك حافظ على تسريع عملية التمثيل الغذائي، ويمكن أن يساعد شرب الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم على ضمان تناول الكثير من الكالسيوم الذي يحتاجه جسمك للحفاظ على استمرار عملية التمثيل الغذائي، وإذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فابحث عن أنواع الحليب الخالية من اللاكتوز ، والتي تحتوي على نفس العناصر الغذائية الموجودة في الحليب التقليدي.

 

اختيار المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

يمكن أن تؤثر هذه المشروبات الدهنية على كيفية عمل التمثيل الغذائي في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الدهون المشبعة إلى تراكم الترسبات في الشرايين وأمراض القلب.

 

حافظ على معدل التمثيل الغذائي لديك ، واقرأ قائمة مكونات مشروبك المفضل وقم بتعديلها لتقليل الدهون المشبعة والسكر المضاف. بدلاً من ذلك ، اختر المزيد من الماء في نظامك الغذائي أو ابحث عن تلك المشروبات الممتعة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل.