قبل إجازة عيد الأضحى.. أجمل 7 شواطىء من دهب إلى الساحل الشمالي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحتفل الأمة الاسلامية بإجازة عيد الاضحي المبارك خلال الأيام المقبلة لذلك ننشر أجمل ٧ شواطىء مصرية وهي:

 

خليج ألماظة بالساحل الشمالي:

 أفضل شاطئ لرفاهية المسافرين ؛حيث تتميز شواطئ هذا الساحل بأن رمالها بيضاء نقية ومياهها زرقاء صافية بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات والمطاعم الراقية، كما تتميز بالمناظر الهادئة لشواطئ البحر الأبيض المتوسط وإمكانية الاستمتاع بالرياضات الشاطئية مثل ركوب الأمواج الشراعية والتجديف بالكاياك.

 

شاطئ بلو لاجون بدهب:

 

أقرأ ايضا «بوفيهات» ووجبات متكاملة بالفنادق.. 3 مكاتب طوافة للحج السياحى الاقتصادي

 

محمية بلو لاجون من أجمل مناطق البحر الأحمر، حيث سيمكنك الجلوس على لسان في قلب البحر الأحمر تستمتع بالمياه الصافية ومنظر الجبال الطبيعي، كما أنها منطقة رائعة للتخييم.

 

وهي الشاطئ الرملي الوحيد بالمدينة ويمثل عامل جذب للغواصين لما تحتويه المياه في هذه المنطقة على الكنوز الثمينة والمناظر الرائعة الخلابة تحت الماء وأيضًا تحتوي هذه المنطقة على عدد محدود من الفنادق ومراكز الغوص.

 

العلمين بالساحل الشمالي:

 

 كشاطئ مناسب للاحتفالات في الصيف،حيث تتميز شواطئ هذا الساحل بأن رمالها بيضاء نقية ومياهها زرقاء صافية بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات والمطاعم الراقية، كما تتميز بالمناظر الهادئة لشواطئ البحر الأبيض المتوسط وإمكانية الاستمتاع بالرياضات الشاطئية مثل ركوب الأمواج الشراعية والتجديف بالكاياك.

 

 خليج نعمة بشرم الشيخ:

 حيث خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ  أنه أفضل شاطئ للعائلات، ذات رمال بيضاء تتناغم بشكل جميل مع المياه الفيروزية العميقة للبحر الأحمر، حيث يستمتع السائحين بالسباحة وبممارسة رياضة الغوص، أما خليج فيورد والذي يقع على بعد 15كيلومترًا جنوب مدينة طابا، أعتبره التقرير أفضل شاطئ للغوص حيث يمكن للسائحين الاستمتاع بالغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الفريدة والتنزه عبر الجبال.

 

خليج فيورد بطابا:

أفضل شاطئ للغوص ويقع خليج "فيورد" بمدينة طابا في محافظة جنوب سيناء في مصر، وهو عبارة عن بقعة غطس مذهلة يحتضنها خليج طبيعي من الشعاب المرجانية وأنواع من الأسماك، تؤهله ليكون قبلة هواة الغوص من كافة أنحاء العالم.

 

شواطىء الغردقة:

كأفضل وجهة للغطس واكتشاف الدلافين،السائح يمكن أن يستمتع فيها برحلة بحرية رائعة لمشاهدة الدلافين فضلا عن الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الخلابة، وممارسة رياضة الغوص.

 

 النيزك بمرسى علم:

 يتمتع بمياه دافئة على مدار السنة ؛ والذي يقع على بعد 13كم جنوب مدينة مرسى علم حيث المياه الدافئة على مدار العام ويعتبر أعجوبة مذهلة.