مفاجأة الميركاتو الصيفي.. تعرف على بديل صلاح في ليفربول

صلاح
صلاح

كشف تقرير صحفي إنجليزي، نشر اليوم الأحد، عن وجود صفقة مفاجأة تلوح في أفق نادي ليفربول.

وبحسب موقع "فوتبول إنسايدر"، فإن ليفربول يفكر بشكل جدي في التعاقد مع الدولي الألماني تيمو فيرنر، نجم تشيلسي؛ حيث يبحث الريدز عن استقطابه من جديد، خاصة بعدما أعطته الإدارة الجديدة لتشيلسي الضوء الأخضر للرحيل هذا الصيف.

وأضاف التقرير، أن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، معجب بفيرنر، ويعتقد أن طريقة لعب الريدز ستناسب اللاعب أكثر من طريقة لعب تشيلسي.

وانتقل فيرنر إلى تشيلسي، في صيف 2020، قادمًا من لايبزيج، مقابل 53 مليون يورو.

وفشل فيرنر خلال تواجده مع البلوز في تقديم نفس الأداء الذي كان يقدمه في البوندسليجا، وهو ما فسره البعض بعدم مناسبة طريقة لعب تشيلسي لإمكانيات اللاعب.

وفقد فيرنر، مكانه في التشكيل الأساسي لتشيلسي، لصالح كاي هافيرتز، وماسون مونت، وكريستيان بوليسيتش.

وتعاقد ليفربول مع المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، قادما من بنفيكا، لتعويض رحيل ساديو ماني، إلى بايرن ميونخ.

نشرت صحيفة ذا صن الإنجليزية، أن إدارة نادي ليفربول تدرس السماح برحيل النجم المصري محمد صلاح خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وعنونت صحيفة "ذا صن": "يفكر ليفربول في السماح لمحمد صلاح بمتابعة ساديو ماني خارج الباب هذا الصيف".

وأشارت الصحيفة، إلى أن ليفربول سوف يسمح برحيل محمد صلاح في حال وصول عرضًا بقيمة 60 مليون إسترليني، وذلك تفاديًا بانتقال الفرعون المصري بشكل مجاني.

وأوضحت الصحيفة، أن ريال مدريد يعد من أبرز المهتمين بضم صلاح خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل تعويض فشل صفقة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.  

يذكر أنه دخلت إدارة ليفربول الإنجليزي عام 2019، في صراع محتدم مع نظيرتها بتشيلسي، من أجل خطف فيرنر الذي تألق بشدة في البوندسليجا، وكان الهدف الأهم للمدير الفني الألماني يورجن كلوب، الذي حارب لضمه، لكن في النهاية فضل عرض تشيلسي.

وبحسب موقع ليفربول إيكو، فإن إدارة الريدز، مستعدة لعقد صفقة استثنائية مع تشيلسي لضم المهاجم الألماني، خاصة بعد تصريحات الأخير المتكررة بأنه يتمنى اللعب تحت قيادة يورجن كلوب المدير الفني لليفربول.

ويعد فيرنر خير بديل لمحمد صلاح، الذي اقترب من مغادرة قلعة أنفيلد، بحسب التقارير الإنجليزية التي أفادت أن الإدارة ستفضل بيعه بعد فشل محاولات تجديد التعاقد، بمبلغ لا يقل عن 70 مليون يورو.

اقرأ أيضًا: صحيفة إنجليزية: ليفربول يدرس السماح لمحمد صلاح بالرحيل