5 نصائح سريعة تساعدك على إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عادة ما يرغب معظم الناس في إنقاص الوزن، والمشكلة هي أن العديد من الأفراد ليس لديهم الرغبة أو الوقت لممارسة الرياضة، فالحياة مزدحمة بين العمل ، وتخصيص الوقت للعائلة والأحباء ، وإنجاز الأعمال المنزلية.

يقول ليو مدرب اللياقة البدنية والتغذية: «تريد أن تكون نشطًا قدر الإمكان من أجل زيادة حرق السعرات الحرارية الخاصة بك إلى أقصى حد، فهذا يحدث فرقًا كبيرًا حتى لو كنت تمارس التمارين الرياضية بالفعل لهذا اليوم. ومع ذلك ، فإنه يشاركك بعض الاقتراحات الرائعة التي يمكنك أن تكون مدركًا لها للبدء في خطة إنقاص الوزن بدون ممارسة الرياضة».

 

اقرأ ايضا

11 نصيحة لمعرفة التعامل مع الحموضة المعوية أثناء الحمل

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، أن هناك بعض النصائح حول كيفية إنقاص الوزن بسهولة دون ممارسة الرياضة


المشي أينما ومتى تستطيع

يوصي ليو بالمشي أكثر، ويعد القيام ببعض الخطوات طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها. وفقًا لمايو كلينك ، فإن 30 دقيقة فقط من المشي السريع في روتينك كل يوم يمكن أن تحرق حوالي 150 سعرة حرارية إضافية .

 

ضع في اعتبارك أنه كلما تحركت بشكل أسرع وكلما اتخذت خطوات أكثر ، زاد عدد السعرات الحرارية التي ستحرقها.

 

زيادة نشاطك اليومي العادي

حاول زيادة حركتك كل يوم، لقد ثبت أن الحفاظ على الوزن يتطلب أن تكون نشيطًا بدنيًا، وناهيك عن أن ممارسة النشاط الصحي يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك مرض السكري والسكتة الدماغية والنوبات القلبية وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

كما أنه سيخفض ضغط الدم المرتفع وآلام التهاب المفاصل والقلق والاكتئاب وخطر الإصابة بهشاشة العظام وغير ذلك الكثير.

 

اتباع نظام غذائي مفيد
إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة ، يخبرنا ليو أن تتبع استهلاكك الغذائي مفيد للغاية، وأظهرت دراسة أجريت في جامعة ديوك أن الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والذين تابعوا مدخولهم الغذائي اليومي عن طريق تطبيق الهاتف الذكي خفضوا وزنهم بشكل كبير.

 

شرب الكثيرمن الماء

شرب الكثير من الماء له أهمية لا تكفي ، حيث يحتاج جسمك إلى الماء، فهو شيء طبيعي يمكنك تناوله ولا يضيف أي سعرات حرارية، ويمكن أن يمنحك شرب الماء إحساسًا بالشبع ، مما قد يمنعك من تناول المزيد من الطعام.

 

ابدأ روتينك

هناك أنواع أخرى من التمارين غير التقليدية التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن أثناء الاستمتاع، ويوصي ليو بالمشي لمسافات طويلة والقفز على الحبل.