من هو ريكاردو سواريز مدرب الأهلي المنتظر؟

ريكاردو سواريز
ريكاردو سواريز
Advertisements

كشفت جريدة أبولا البرتغالية عن الاتفاق رسميا بين النادي الأهلي مع البرتغالى ريكاردو سواريز، المدير الفنى لنادى جيل فيسنتى البرتغالى لمدة عامين، بداية من الموسم الجديد .
وقالت الجريدة إن المدير الفني ريكاردو سواريز سيترك القيادة الفنية لجيل فيسنتي. بعد موسم إيجابي للغاية في بارسيلوس ، وقبل المدرب عرضًا من الأهلي المصري ، وهو النادي الذي تم تدريبه بالفعل ثلاث مرات من قبل مانويل خوسيه.

وأضافت تم الاتفاق على موسمين ويجب على ريكاردو سواريز أن يأخذ معه عناصر من فريق جيل الفني. يسافر في الأيام القليلة القادمة إلى القاهرة.

من هو ريكاردو سواريز مدرب الأهلي المنتظر

نجح ريكاردو، في إنهاء الموسم بالدوري البرتغالي، بقيادة جيل فيسينتي لاحتلال المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة خلف أندية بورتو وسبورتنج لشبونة وبنفيكا وسبورتنج براجا.

وفاز جيل فيسنتي تحت قيادة سواريز الموسم الماضي في 13 مباراة بينما تعادل 12 مرة وخسر 9 مرات في الدوري، بينما قادهم للتأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، ونجح فريقه في تسجيل 47 هدفًا، بينما سكنت شباكه 42 هدفًا.

ويقود سواريس صاحب الـ47 عامًا الفريق البرتغالي منذ نوفمبر 2020 وينتهي تعاقده في صيف الموسم المقبل 2023.

ريكاردو من مواليد 11 نوفمبر 1974، هو لاعب كرة قدم سابق شغل مركز الجناح، لكنه لم يكن على مستوي عالٍ، حيث شارك في 232 مباراة وسجل 28 هدفًا خلال مسيرته التي استمرت 12 عامًا، حيث مثل 7 فرق في البرتغال.

وبدأ ريكاردو سواريز العمل في سن الثلاثين منذ عام 2005، ودرب عدد من فرق الهواه، إلى أن وقع مع نادي فيزيلا البرتغالي صيف 2014، ونجح بالصعود معهم إلى الدرجة الثانية.

وتقرر بعدها تعيينه في إدارة نادي شافيز البرتغالي، ثم إنتقل إلى تدريب أفيس البرتغالي، كما درب عدد من الأندية الأخرى.

وتولى ريكاردو سواريز بعد ذلك تدريب نادي جيل فيسنتي البرتغالي وقادهم لمسيرة مميزة، بحصد المركز الخامس والتأهل إلى تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.
Write to القسم الرياضى ببوابة الأخبار والمسائي
 

Advertisements