الزمالك يتفق مع الجبلاية على جدولة ديونه

ضغوط للكشف عن الصفقات السوبر.. و مخاوف من أزمة «الثمانية» !

تدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا فى الدورى
تدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا فى الدورى


اتفق الزمالك مع اتحاد الكرة المصرى على جدولة ديونه التى وصلت نحو ٨٠ مليون جنيه وذلك كى يتمكن من قيد لاعبيه فى الانتقالات المقبلة وفى الوقت نفسه يتمكن من إنهاء إجراءات عمل رخصة الأندية المحترفة طبقا لقوانين ولوائح الاتحاد الأفريقى كاف الذى يلزم الأندية المشاركة فى مسابقاته القارية باستخراج رخصة المحترفين، ويهيئ مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس النادى كافة الأجواء لفريق الكرة من أجل العودة إلى منصة التتويج محليا وقاريا وأولى الأزمات التى تواجه الفريق هى أزمة القيد الذى تم حظره منه لفترتى قيد انتهت حاليا ويتبقى فقط سداد الزمالك لبعض الغرامات الدولية إضافة إلى جدولة ديونه لدى الجبلاية، ومن المقرر أن يكلف مجلس إدارة الزمالك مندوبا عنه للجلوس مع مسئولى الجبلاية وجدولة الديون.


وتترقب جماهير الزمالك إعلان مجلس الإدارة عن صفقاته الجديدة السوبر خلال الفترة القادمة بشكل رسمى خاصة أن كل الأخبار الواردة عن صفقاته الجديدة لا تتخطى دائرة الاجتهادات فى ظل السرية التامة التى يفرضها أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بخصوص هذا الملف.


ومن جانبه تقدم فيريرا المدير الفنى للزمالك بتقريره إلى المشرف على فريق الكرة تمهيدا لعرضه على المجلس ويتضمن التقرير مطالب المدير الفنى بشأن المراكز الراغب فى دعمها وأسماء اللاعبين الذين يرغب فى رحيلهم. وهناك أزمة تلوح فى الأفق داخل الزمالك خاصة مع قرب موعد انتهاء عقود بعض لاعبيه فى ٣٠ يونيو الجارى فى الوقت الذى يتمسك فيه مسئولو الزمالك بأن عقود لاعبيه تنتهى بنهاية الموسم فى أواخر أغسطس، ويحق لثمانية لاعبين فى صفوف نادى الزمالك الرحيل عن الفريق بانتهاء عقودهم هذا الصيف، وهم: الحارس محمد أبو جبل، وثنائى الوسط طارق حامد ومحمد أشرف «روقا»، والظهير الأيمن حازم إمام، والثنائى المغربى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم، وثنائى الهجوم عمر السعيد ورزاق سيسيه.


الزمالك كان قد أعلن رحيل اللاعبين الذين تنتهى عقودهم لعدم حضورهم جلسات التفاوض من أجل التجديد، ليكون ذلك بمثابة فرصة للاعبين من أجل البحث عن عروض أخرى فى ظل تجميد المفاوضات مع ناديهم الحالي.


ويتخوف الجهاز الفنى فى نادى الزمالك من يوم 30 يونيو الجارى الذى يعد كابوسا يتمثل فى رحيل اللاعبين الثمانية أو أغلبهم، لأن غيابهم عن الفريق فى آخر شهرين ببطولة الدورى سيتسبب فى خلل فنى بالفريق، خاصة أن أغلب اللاعبين الثمانية ضمن الأعمدة الأساسية للفريق.


على صعيد آخر حرص البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق على الاجتماع مع المهاجم التونسى سيف الدين الجزيري،  قبل نهاية مران أول أمس الذى أقيم على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوباترا  المقرر لها بعد غد على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز.  وحرص فيريرا فى حضور المترجم الخاص به، على تقديم التحية للجزيرى على المجهود الذى قدمه خلال لقاء البنك الأهلى الأخير فى بطولة الدورى الممتاز، وتكلل بتسجيله هدفى الفوز.. وطلب فيريرا من اللاعب بعض الأمور الخططية الخاصة التى يرغب فى أن يقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.