«ذا صن» البريطانية تفجر المفاجأة :محمد صـلاح بين ليفربول والريال

■ محمد صلاح
■ محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية بريطانية مفاجأة قوية حول مصير نجم فريق ليفربول الدولى محمد صلاح وإمكانية رحيله عن النادى الإنجليزي، فى ظل الغموض الذى يكتنف مستقبله..يذكر أن العقد الحالى للاعب صاحب الـ30 عامًا مع ليفربول سينتهى فى صيف 2023.


وفشلت إدارة قلعة الأنفيلد رود فى التوصل إلى أى اتفاق مع صلاح بشأن تجديد عقده، رغم المفاوضات التى استمرت طيلة الأشهر الماضية، بسبب الاختلاف بين الطرفين حول الراتب.. ويرغب «الملك المصري» فى الحصول على راتب أسبوعى يصل إلى ما يقرب من 400 ألف جنيه إسترليني، وهو ما رفضه ليفربول بسبب سقف الرواتب.


وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن ليفربول يدرس السماح لمحمد صلاح بمتابعة ساديو مانى ومغادرة الأنفيلد هذا الصيف.. وكان مانى قد رحل إلى صفوف بايرن ميونخ بشكل رسمى يوم الأربعاء الماضي، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.


مانى كان لديه وضع مشابه لمحمد صلاح، حيث كان من المفترض أن ينتهى عقده مع ليفربول فى العام المقبل، ورغب فى زيادة راتبه بشكل يتجاوز سياسة الإدارة.. وأشارت الصحيفة إلى أن نفس السيناريو بدأ فى التطور مع محمد صلاح، الذى يمكنه الرحيل مجانًا الصيف المقبل عند نهاية عقده.


كما أوضحت الصحيفة البريطانية أن ليفربول يود الإبقاء على خدمات محمد صلاح ولكن الإدارة لا تنوى تحطيم هيكل الرواتب من أجل تنفيذ تلك الخطوة، ومن ثم يدرس ليفربول السماح برحيل محمد صلاح فى الميركاتو الصيفى الحالى حال الحصول على عرض يقترب من 60 مليون جنيه إسترليني، فى خطوة ستكون مفاجئة.


وأكدت «ذا صن» أن نادى ريال مدريد الإسبانى يعتبر من بين الأندية التى تراقب وضع محمد صلاح عن كثب، وسيكون قادرًا على تقديم صفقة ضخمة رغم سوء العلاقات بين النجم المصرى ونجوم النادى الملكى بعد ما حدث فى نهائى دورى أبطال أوروبا.. وتسبب سيرجيو راموس فى إصابة عنيفة لمحمد صلاح فى نهائى دورى أبطال أوروبا ٢٠١٨، ولم ينسِ «مو صلاح» ما حدث ورغب فى الانتقام من الجانب الإسبانى فى نهائى النسخة الماضية، وصرح بذلك بشكل علني، ولكنه فشل فى ذلك وتعرض ليفربول للهزيمة بهدف دون رد.


وكان من المُعتقد أن ريال مدريد سينتظر عامًا آخر لضم محمد صلاح بشكل مجانى عند انتهاء عقده، ولكن موقف ليفربول أصبح أكثر صرامة تجاه مستقبله بعد دفع ما يمكن أن يصل إلى 85.3 مليون جنيه إسترلينى لضم داروين نونيز.. وألمحت الصحيفة إلى ان ليفربول يعرف أنه من خلال الاحتفاظ بمحمد صلاح، فإنهم سيخوضون مغامرة ضخمة فى محاولتهم لاستعادة اللقب، لكن مُلاك «الريدز» معروفون بالحكمة فى التعامل مع الشئون المالية للنادى وقد يقررون بيع محمد صلاح هذا الصيف من أجل تحقيق الاستفادة المالية، على الرغم من أنهم قد يرفضون البيع لمنافس فى الدورى الإنجليزى الممتاز.