محمد بركات يكشف كواليس الجلسة الرباعية قبل رحيل كيروش

كيروش
كيروش

تحدث محمد بركات، عن كواليس رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

وأكد محمد بركات عبر برنامجه "الريمونتادا" على قناة "المحور": "كان هناك داخل اتحاد الكرة على استمرار كيروش بعدما وصل بالمنتخب إلى نهائي أفريقيا وكان قريبا من التأهل إلى كأس العالم والخسارة بضربات الترجيح".

وتابع: "كانت هناك جلسة حضرها 4 أشخاص فقط، أنا وجمال علام وكيروش ومترجمه (تيتو)، وكانت الجلسة مثمرة للغاية، ورغم وجود انقسام إلا أن استمرار كيروش كان القرار النهائي".

وأضاف: "تفاجئنا برحيل كيروش لأسباب لا أعلمها وما أعلمه هو ما دار في الجلسة الرباعية ورأينا تكهنات كثيرة حول رحيل كيروش، البعض قال أنه بسبب مرض والده أو لأسباب أخرى

وتابع: "أنا بتأسف لإيهاب جلال كعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ولكن الموضوع من البداية كان خاطئ"
أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم ، باقي مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب ،. التي لم تكن تمت تسويتها خلال فيه التعاقد بالتراضي في أبريل الماضي.
وجاء إرسال مستحقات كيروش ضمن سلسلة المفاوضات التي تجري بين مسؤولي الجبلاية مع البرتغالي لإقناعه بالعودة لتدريب منتخب مصر خلال الفترة القادمة.
وطلب كيروش باقي مستحقاته المالية ، قبل اتخاذ قراره النهائي رغم مرونه المفاوضات حالياً 
وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت تطورات جديدة بشأن مفاوضات مسؤولي اتحاد الكرة مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، من أجل عودته لمنصبه.
وعقد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عدة جلسات عبر تقنية زووم مع كيروش المتواجد حالياً في موزمبيق ، وشهدت الجلسة العديد من المناقشات الخاصة بالأمور الإدارية وغيرها من الملفات.
ولم يتطرق الحديث بين حازم إمام وكيروش علي اي تفاصيل مادية ، لاسيما وأن البرتغالي لم يقتنع حتي هذه اللحظة بالعودة الي منصبه بتدريب منتخب مصر لعدم الحصول علي بعض الضمانات الخاصة بعدم التدخل في منصبه أو التعامل مع بعض أفراد مجلس الإدارة.
ورفض كيروش الاستعجال في الرد علي عرض الاتحاد المصري لكرة القدم ، حيث فضل البرتغالي  الحصول علي مزيداً من الوقت للدراسة الأمر ، وربما تشهد الساعات القليلة القادمة اتصالا اخر بين كيروش وحازم إمام.
يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، قد تواصل قبل عدة أيام مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم من أجل إقناعه بالعودة لتدريب الفراعنة مجدداً خلال الفترة القادمة.
وعلمت بوابة أخبار اليوم ، أن وزير الرياضة تواصل هاتفيا مع كيروش للتأكيد علي إحترام مجلس إدارة اتحاد الكرة له ، مع وضع بعض الضمانات الخاصة بعدم التدخل في عمله.
يذكر أن كيروش أبدي تحفظه من العودة لتدريب منتخب مصر بسبب المعاملة غير اللائقة التي تعامل بها بعض أعضاء مجلس الجبلاية معه وهو ضمن أسباب عدم الاستمرار مع الفراعنة.
وأشارت بعض التقارير أن كيروش يدرس عرض تدريب منتخبا العراق وإيران وهو العرض المنتظر الرد عليه خلال الساعات القليلة القادمة سواء بالقبول أو الرفض بجانب عرض اتحاد الكرة المصري لعودته مجدداً.
وكان اتحاد الكرة قد أعلن توجيه الشكر الي إيهاب جلال المدير الفني السابق للمنتخب ، وتعيين مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.
ويعكف حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس الجبلاية حالياً لدراسه ملف المدير الفني الجديد والدخول في مفاوضات جادة مع أبرز الأسماء المرشحة ، بعد أن تم تقليص عدد المرشحين إلي حد كبير.
وأعلن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ، تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة ، بجانب الاستعانه بخبير أوروبي للإشراف علي لجنة الحكام.
ولم يوضح اتحاد الكرة موعداً لتعيين الخبراء والمدربين الأجانب ، لاسيما في ظل البحث بعد تكليف الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا المجلس بتولي هذا الملف.
وفي شأن المنتخبات الوطنية قرر اتحاد الكرة تعيين مدير فني أجنبي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلفا لايهاب جلال الذي تم توجيه الشكر له مع جهازه المعاون ، فضلاً عن البحث عن مدير فني أجنبي آخر لتولي تدريب المنتخب الأولمبي تحت 23 سنة.
 

أقرا ايضاً|

رضا عبد العال: كيروش فاشل ومحتاجين أجنبي فرز أول للمنتخب