رئيس الوطنية للصحافة: ندرس تحويل إصدارات ورقية إلى إلكترونية.. فيديو

عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

قال عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الصحافة القومية مازالت بخير، متابعا «بالطبع هناك العديد من المشكلات والتحديات التي تواجه الصحافة الورقية، وبينها الديون الموروثة».

وأوضح الشوربجي خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد أنه سيتم تقييم ميزانية المؤسسات الصحفية القومية كل ٣ شهور، متابعاً «نعمل على ترشيد النفقات والاستهلاك في المؤسسات الصحفية، ولا مساس بحقوق العاملين، كما نعمل على تعزيزها».

وتابع الشوربجي «نحاول بقدر الإمكان العمل حتى في ظل الظروف الصعبة، حينما التقيت رئيس الوزراء، وجدت منه تعاوناً تاماً وحباً للصحافة القومية»، مؤكدا أن المؤسسات الصحفية ليست للبيع.

وأردف «لم نلغ إصدارات بل تم زيادتها، حافظنا على إصدار الكواكب ورقي لكن مع حواء وطبيبك الخاص»، متابعا «تلقيت مداخلة هاتفية منذ أسبوع من قبل الفنان محمد صبحي وسألني عن سبب إلغاء الكواكب، فقلت له بالعكس لم تلغى ما زالت تصدر ورقي، وأصدرنا أيضا موقع إلكترونيا يحمل اسم المجلة».

ونفى الشوربجي ما تردد من احتمالية ضياع أرشيف الكواكب قائلا «نحافظ على الأرشيف جيداً، ويتم تحويل الأرشيف الورقي بأكمله إلى إلكتروني»، مشيرا إلى أنه جاري دراسة تحويل إصدارات ورقية أخرى إلى إلكترونية.

وأوضح أن عملية التحويل إلى الإلكتروني يحدث حينما يبذل مجهوداً كبيراً في محتوي ورقي، لكن دون وصوله إلى عدد كبير جماهيريا.

اقرأ أيضاً .. الشوربجي يشيد بـ«بوابة أخبار اليوم» على الهواء.. الأفضل في البوابات القومية