«شباب النواب»: الزيارات الميدانية من أقوى الأدوات الرقابية بالبرلمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الزيارات الميدانية للجان النوعية بالبرلمان واحدة من أقوى الأدوات الرقابية بالبرلمان، لأنها يسبقها إجراءات عديدة منها تصديق رئيس المجلس على الزيارة .

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الشباب والرياضة، ومحافظ الإسماعيلية، خلال الزيارة الميدانية التي تقوم بها اللجنة لتفقد عدد من مراكز الشباب بمحافظة الاسماعيلية منها القنطرة غرب ومركز شباب الشيخ زايد .

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن الهدف من الزيارات الميدانية البحث عن حلول للمشكلات التي يتم تقديم طلبات بها من قبل أعضاء البرلمان، وليس الهدف وضع عقبات خاصة أن الجميع هدفه تحقيق الصالح العام للمواطنين.

وتابع: "كلما كانت علاقة النائب بالتنفيذي جيدة كان ذلك في خدمة المواطن وإذا كانت العلاقة متوترة سيكون المتضرر هو المواطن لذلك يجب الحفاظ على تلك العلاقة لأن مصالح المواطنين لا تنتهي".

وشدد الدكتور محمود حسين، على أن لجنة الشباب تسعى لتعظيم استدامة التمويل لمراكز الشباب والأندية لمواجهة المشكلات المالية، لافتا إلى أن اللجنة ستركز خلال مناقشات تعديلات قانون الرياضة المقدم من الحكومة على تعديل العوائق التي تواجه الاستثمار الرياضي في القانون الحالي.

ومن جانبه قال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن مراكز الشباب التي تم تنفيذها في مدينة القنطرة شرق ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تجعل أي مواطن يفتخر بها لاسيما أنها مشروعات محترمة جدا تليق بالمواطن وسيكون لها تأثير كبير في حياته.

وأشاد المحافظ بزيارة لجنة الشباب لعدد كبير من أندية ومراكز شباب المحافظة، مؤكداً أن تلك الزيارة  ستكون مثمرة وستحل العديد من المشكلات.

ويضم وفد اللجنة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة والنائب سامر التلاوي وكيل اللجنة واللواء ثروت سويلم والنائب حازم إمام أمين سر اللجنة والنواب درويش مرعي ومحمد لبيب وأسامة عبدالعاطي وخالد بدوي، وأية مدني وولاء عبدالفتاح وأحمد مصطفي وسلمي مراد وإبراهيم عبداللطيف أمين اللجنة وعاطف مرعي وحمدي خيري من الأمانة الفنية.


اقرأ أيضا | رئيس شباب النواب ينتقد تعطيل تنفيذ منشآت استاد المنصورة.. والوزارة تعقب ‎‎