فوائد وضع الخل الأبيض في الغسالة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينصح الكثير من الخبراء من استخدام الخل الأبيض في الغسيل فهو يعمل على تبييض وتفتيح وتقليل الرائحة وتنعيم الملابس بدون مواد كيميائية قاسية.

وتحتوي جميع أنواع الخل على حمض الأسيتيك الذي يعمل على تفتيح وتنعيم والقضاء على الروائح في غسيلك، و يتم إنتاج الخل المقطر أو الأبيض من التخمير الثاني للكحول المقطر المخفف.
 ويمكن أن يصنع الخل الأبيض من الحبوب أو النشا من الذرة أو البطاطس أو الأرز أو الشعير، وعند شراء الخل لاستخدامه في الغسيل ، اختر الخل الأبيض المقطر، الذي لا يحتوي على العفص «أصباغ نباتية طبيعية»، وذلك بحسب موقع thespruce. 

وإليكم فوائد استخدام الخل الأبيض في الغسالة: 


التخلص من رائحة العفن: 

ويمكن أن يؤدي ترك المناشف المبللة في سلة أو حمولة من الملابس المبللة في الغسالة إلى نمو العفن الفطري ورائحة العفن، للتخلص من هذه الرائحة، املأ الغسالة بالماء الساخن وأضف كوبين من الخل الأبيض المقطر وقم بتشغيل دورة غسيل كاملة، ثم قم بتشغيل دورة كاملة ثانية مع إضافة المنظف.

تفتيح وتبييض الملابس: 
حمض الأسيتيك الموجود في الخل الأبيض المقطر خفيف جدًا بحيث لا يضر الأقمشة القابلة للغسل؛ ومع ذلك فهي قوية بما يكفي لإذابة المخلفات (القلويات) التي تتركها المكونات في الصابون والمنظفات . 
وستؤدي إضافة نصف كوب من الخل إلى الشطف النهائي إلى الحصول على ألوان أكثر إشراقًا ووضوحًا، كل ما عليك هو أن تقم بأضفة الخل الأبيض المقطر إلى موزع منعم الأقمشة أو أضف الخل يدويًا في بداية دورة الشطف.

تنعيم الأقمشة بشكل طبيعي: 
إذا كنت لا تحب فكرة استخدام منعمات الأقمشة التجارية ذات الرائحة الشديد ، ولكنك تريد ملابس أكثر نعومة، فإن الخل الأبيض المقطر يعمل كمنعم طبيعي للأقمشة ولا يترك أي بقايا على الغسيل، فقط أضف نصف كوب إلى دورة الشطف النهائية.

إذا كنت تحب رائحة خفيفة، أضف بضع قطرات من زيت عطري مثل اللافندر إلى زجاجة الخل.

تقليل الوبر وشعر الحيوانات الأليفة: 
يساعد نصف كوب فقط من الخل الأبيض المقطر في دورة الشطف على منع الوبر وشعر الحيوانات الأليفة من الالتصاق بالملابس .

كما أنه يساعد في التخلص من الوبر الزائد إذا قمت عن طريق الخطأ بغسل شيء داكن ببعض المناشف التي ينتج عنها الوبر.

حافظ على الملابس الداكنة: 
ستؤدي إضافة نصف كوب من الخل الأبيض المقطر إلى دورة الشطف النهائية إلى إزالة بقايا الصابون والمنظفات التي تجعل الملابس السوداء القابلة للغسل تبدو باهتة.


ينظف الغسالة: 

غسالة نظيفة تساوي غسيل أنظف، ويمكن أن تتراكم بقايا الصابون والرواسب المعدنية في خراطيم الغسالة، مما يحد من تدفق المياه وأدائها.
 اربع مرات في السنة ، قم بإزالة بقايا الصابون وتنظيف الخراطيم عن طريق تشغيل دورة غسيل كاملة والغسالة فارغة باستخدام الماء الساخن وكوبين من الخل الأبيض المقطر.


اقرأ أيضا تراجع أسعار السكر عالميا اليوم.. والطن يسجل 552 دولاراً