زوارق إيرانية تطارد سفينتين أمريكيتين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

أعلنت البحرية الأمريكية، فى بيان لها، أن ثلاثة زوارق إيرانية قامت بمطاردة استمرت لقرابة الساعة لسفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية «بطريقة غير آمنة وغير مهنية» خلال قيام السفينتين بعبور روتينى فى المياه الدولية بمضيق هرمز. 


وقال البيان الذى نقلته شبكة «سى.إن.إن» اليوم «انطلق زورق تابع للحرس الثورى الإيراني، نحو السفينة (يو.إس.إس.سيروكو) التابعة للبحرية بسرعة عالية بشكل خطير ولم يغير مساره إلا بعد أن أطلقت السفينة الأمريكية تحذيرا مسموعا».

وأضاف «كما جاء زورق إيرانى ثان على بعد 50 ياردة من السفينة الأمريكية، مما دفعها إلى إطلاق شعلة تحذير». وبحسب البيان فإن السفينة كانت تبحر فى المياه الدولية مع سفينة استكشافية. وأشار إلى أن «تصرفات الحرس الثورى الإيرانى لم تستوف المعايير الدولية للسلوك البحرى المهنى أو الآمن، مما زاد من مخاطر سوء التقدير والاصطدام».. ويعد مضيق هرمز ممرا مائيا استراتيجيا وشهد مواجهات سابقة بين زوارق الحرس الثورى الإيرانى والسفن الأمريكية. 


من جهة أخرى كشف المدعى العام بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، مهدى شمس آبادي، عن تفاصيل عملية اعتقال عملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلى «الموساد». وقال إن «زملاءنا فى مديرية الأمن راقبوا الوضع منذ حوالى 8 أشهر، عن كثب، وأشار إلى أن «القضية الآن فى مرحلة التحقيقات الأولية، وأنه سيتم إصدار لائحة الاتهام وإرسالها إلى المحكمة قريبا».

اقرأ ايضا | سفينة حربية أمريكية تطلق أعيرة تحذيرية بعد اقتراب زوارق إيرانية منها

Advertisements